القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

جمع تبرعات بأسماء رهبان مزيفين بالأديرة عرض مستمر.. "دير مارجرجس للراهبات" يحذر من سيدة تنتحل صفة راهبة.. والأنبا صموئيل بالمنيا يحذر من صفحات تنتحل صفته.. وشخص يطلب مبالغ مالية بدير الأنبا باخوميوس

جمع تبرعات بأسماء رهبان مزيفين بالأديرة عرض مستمر.. "دير مارجرجس للراهبات" يحذر من سيدة تنتحل صفة راهبة.. والأنبا صموئيل بالمنيا يحذر من صفحات تنتحل صفته.. وشخص يطلب مبالغ مالية بدير الأنبا باخوميوس

كثيرا ما تشتكى الأديرة من رهبان مزيفين يجمعون التبرعات بأسماء رهبان مزيفين ويكتشف الأقباط بعد ذلك أنهم غير تابعين عن للكنيسة أو الدير من قريب أو من بعيد، ثم تصدر بعد ذلك الأديرة والكنائس بيان تحذيرى من التعامل معهم وكان أخرها دير مارجرجس للراهبات في مصر القديمة.

دير مارجرجس

أعلن دير القديس مار جرجس للراهبات بمنطقة مصر القديمة أنه لم يكلف أى شخص لجمع تبرعات لصالحه فى الوقت الراهن.

وذكر الدير: "نما إلى علمنا أن هناك شخصية مجهولة (سيدة) تنتحل صفة واسم إحدى الراهبات بالدير وتتصل تليفونيا بمحبى الدير لطلب التبرعات وتستغل فى ذلك رقم تليفون محمول كان مملوكاً فى فترة سابقاً لهذه الراهبة".


وحذر دير مار جرجس للراهبات، من التعامل مع هذه السيدة أو غيرها ممن يستغلون اسم الدير للاحتيال على أبناء الكنيسة، وأهاب الدير بالجميع التدقيق الشديد فى هذا الأمر وعدم الاستجابة لمثل هذه الاتصالات.

دير الأنبا صموئيل بالمنيا

حذر دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون بالمنيا من وجود أي صفحات تابعة للدير على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث باسمه، مؤكداً أنه غير مسئول عن الصفحات المنتشرة باسمه على السوشيال ميديا.

وأشار الدير في بيانه تحت رئاسة الأنبا باسيليوس قائلاً: إنه لم يكلف أي شخص بجمع التبرعات له ويرجو الدير من الجميع عدم تصديق أو نشر أي معلومات شخصية ما لم تكن منشورة من خلال المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

دير الأنبا باخوميوس الشايب

حذر دير القديس الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، من التعامل مع شخص يدعى صموئيل مكسيموس إيلياس، حيث إنه يتواصل مع أبناء الكنيسة ومحبي الدير ويدعي أنه موفد من قبل الراهب القمص بلامون الشايب ويطلب مبالغ مالية كتبرعات لصالح الدير.

ونوه الدير، في بيان أصدره الأنبا يوساب الأسقف العام للأقصر والنائب البابوي لدير القديس الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، بأن هذا الشخص لا علاقة له بهذا الأب الراهب المذكور ولا بأي راهب من رهبان الدير ويحذر من التعامل معه بهذه الصفة.

وشدد الدير على أنه غير مسئول عن أي أفعال يقوم بها هذا الشخص من قريب أو بعيد، ولم يكلف أي شخص بجمع تبرعات لصالحه.

Share On Facebook
Share On Twitter
اليوم السابع
19 مايو 2022 |