القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

استعدادات مكثفة لإحتفالات السيدة العذراء بجبل الطير .. انتهاء ترميم الكنيسة ومغارة العائلة المقدسة

استعدادات مكثفة لإحتفالات السيدة العذراء بجبل الطير .. انتهاء ترميم الكنيسة ومغارة العائلة المقدسة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، شمال المنيا، بالتنسيق مع مطرانيه الأقباط الأرثوذكس بمركز سمالوط، بدء استعداداتهما لاستقبال مولد السيدة العذراء مريم بقرية دير جبل الطير خلال الفترة من 26 مايو وحتى 2 يونيه، حيث تستقبل المنطقة الزائرين مسيحيين/ مسلمين من كل محافظات مصر، لزيارة الكنيسة الأثرية، والمغارة التي أوت العائلة المقدسة.

وقد شهدت المنطقة إجراءات أمنية مشددة، من خلال وضع الأكمنة على مداخل ومخارج المنطقة، والتنسيق للحفاظ على سلامة وراحة الزائرين .

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، برئاسة احمد راشد، بأعمال نظافة وتجميل ورفع الأتربة المتراكمة بمدخل القرية وزراعة 30 شجرة كما تم أعمال صيانة وتركيب كشافات ولمبات بالطرق الرئيسية وجاري العمل تباعا في باقي القري .


وقال القمص داوود ناشد، وكيل مطرانيه الأقباط الأرثوذكس في سمالوط، هذا العام سيكون مختلف حيث استأنف الزيارة والاحتفالات بعد أزمة وباء كورونا. مشيدا بدور المحافظ في تهيئة المنطقة للزيارة، والأجهزة الأمنية في عمليات التأمين.

وأكدداوود أن المنطقة تشهد إقبال على الكنيسة الأثرية، والمغارة التي آوت العائلة المقدسة، وقد شهدت المنطقة تطوير ورعاية كبيرة من الدولة في ظل القيادة الحكيمة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

في سياق متصل ووسط أجواء وحية مهيبة- احتفلت مطرانيه سمالوط للأقباط الأرثوذكس، شمال المنيا، بعشية التذكار الرابع لعودة رُفات شهدائنا الأبرار شهداء مصر بليبيا، وذلك بكاتدرائية شهداء الإيمان بقرية الشهداء العور .

ترأِس الأنبا بڤنوتيوس خدمة رفع بخور عشية، ثم ألقى العظة الروحية على الشعب والتي كان موضوعها عن تأملات حول فصل البولس للأحد الثالث من الخمسين المقدسة.

واليوم الأحد وقبل بدء رفع بخور باكر- قام نيافته بتكريس المكرسة فيلومينا لتكون ضمن مجموعة الأخوات المكرسات المطرانية، واللاتي يخدمن في مجالات متنوعة.

عقب ذلك ترأس نيافة خدمة القداس الإلهي والذي خلاله قام بتدشين أيقونة الشرقية الخاصة بمزار الشهداء والمقصورة التي تحوي رُفاتهم.

وقد شارك مجموعة من الآباء الكهنة وسط حضور شعبي مكثف ظللته الروحانية ومشاعر الفرحة العارمة بحضور أبونا الحبيب نيافة الأنبا بڤنوتيوس، وبتذكار غالي على قلوب الجميع وهو عودة رُفات شهدائنا الأبرار

Share On Facebook
Share On Twitter
المصرى اليوم
16 مايو 2022 |