القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

سيدة تتهم مستشفى السلام الدولي بقتل والدتها: دخلت لتثبيت فقرات فخرجت بعدوى ميكروبية

سيدة تتهم مستشفى السلام الدولي بقتل والدتها: دخلت لتثبيت فقرات فخرجت بعدوى ميكروبية
نشرت سيدة تدعى وفاء أحمد، تشكو من وفاة والدتها نتيجة إصابتها بعدوى من ميكروب بمستشفى السلام الدولي بالمعادي، تسببت لها في تسمم بالدم وفشل كلوي ورئوي وفقدان في الوعي وهبوط في الدورة الدموية، وذلك بعد إجراء عملية تثبيت فقرات وشرائح.
وأوضحت وفاء أحمد، في منشورها، أن بداية الواقعة تعود إلى يوليو 2020، حيث كانت تعاني والدتها من آلام شديدة في الظهر، وبعد الكشف عند أحد الأطباء بعيادة خاصة، أخبرها بأن والدتها بحاجة إلى عملية تثبيت فقرات وشرائح بتكلفة 100 ألف جنيه، وسيتم إجراء العملية في مستشفى السلام الدولي؛ لأنه يتعامل معها بشكل دوري.

وأضافت وفاء، في منشورها المتداول، أنه في أثناء إجراء العملية الجراحية سحب الطبيب عينة من نسيج الجرح، وعمل مزرعة عليها داخل المستشفى، للتأكد من وجود ميكروب من عدمه، وبعد يومين من العملية، أمر الطبيب بخروجها مع الالتزام ببعض الأدوية العلاجية، والعودة إليه بعد أسبوعين لفحصها والاطمئنان على الحالة الصحية.

وأردفت بـ: نتائج المزرعة لعينة النسيج، التي سحبها الطبيب أثناء العملية الجراحية، ظهرت بعد خروجها من العملية بيومين، وأظهرت إصابتها بميكروب مارسا، والذي يصيب الجروح في غرف العمليات وأماكن الرعاية الصحية، ويرتبط انتقاله بالأجهزة الطبية، ويصيب الرئة بشكل مباشر، وينتقل عن طريق الدم ويسبب تلوثه.
واستكملت: بعد وصولها للبيت ظهرت تشنجات على والدتها وضيق في التنفس، وإعياء شديد، إلى جانب خروج روائح كريهة من الجرح وتفكك خياطة الجرح، مشيرة إلى أنه بعد إخبار الطبيب أمرها بإحضارها على الفور إلى المستشفى وحجزها مرة أخرى.

وأكدت السيدة وفاء، أن مستشفى السلام ظل يخفي عليها ما كانت تعاني منه والدتها، إلا انها فوجئت بالصدفة بما كانت تعاني منه وطرق انتقال تلك العدوى، وبعدها بفترة توفيت داخل المستشفى.
القاهرة24
| 14 مايو 2022
..