القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"التصرف في الجمال والمواشي".. أول تحرك من محافظة أسوان لإعادة حقوق ضحايا المستريحين

"التصرف في الجمال والمواشي".. أول تحرك من محافظة أسوان لإعادة حقوق ضحايا المستريحين
أسوان - إيهاب عمران:

اشتعلت الأحداث في محافظة أسوان بعد هروب أحد المستريحين الأربعة والقبض على عدد منهم، وتجمهر العشرات من ضحايا أحد المستريحين ويدعى "الحصاوي" وأحرقوا منزله وممتلكاته.
وأصدر محافظ أسوان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بيانا بعد غضب الأهالي مؤكدا أن الدولة تقف بكل إمكانياتها بجانب المواطنين الذين تعرضوا لحالات نصب من بعض الذين مارسوا أنشطة تجارية مخالفة وخاصة في الحصول على رؤوس الماشية والجمال بطرق غير مشروعة ساهم فيها قلة وعي هؤلاء المواطنين والتساهل مع ممارسات عدد من النصابين.

وأكد محافظ أسوان أنه جار التنسيق مع المستشار المحامي العام لإصدار قرار من النيابة العامة بسرعة التصرف في رؤوس الماشية والجمال من خلال لجنة محايدة تشرف على عملية توزيعها أو طرحها بمزاد علني، وتوجيه عوائده المالية للمستحقين من المواطنين الذين تعرضوا للنصب.

وناشد محافظ أسوان المواطنين بمدينة البصيلية وقراها ونجوعها بضبط النفس والتحلى بالصبر في ظل الجهود المبذولة من القضاء والشرطة لسرعة إرجاع الحقوق لأصحابها، مشدداً بأنه سيتم أتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة مع كل من يتجاوز ويهدد السلم العام والاجتماعى.

وكان المئات من أهالى قرية الشرفا بمركز إدفو تجمعوا اليوم أمام منزل المستريح بعد هروبه ونهبوا محتوياته وأشعلوا النار فيه، كما قام عدد من الأهالى باقتحام بعض المنشآت الحكومية بالقرية وسرقة محتوياتها.
مصراوى
| 14 مايو 2022
..