القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

في ذكرى ميلاده.. 12 معلومة عن شريف منير.. أزمته مع شيرين وزواجه من فنانة مسيحية

في ذكرى ميلاده.. 12 معلومة عن شريف منير.. أزمته مع شيرين وزواجه من فنانة مسيحية
يحتفل اليوم الفنان شريف منير، بعيد ميلاده الـ63، حيث أنه من مواليد 14 مايو 1959.

وإليكم أبرز المعلومات عن شريف منير:

- ولد في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.
- التحق بالدراسة في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بناء على نصيحة الشاعر الراحل صلاح جاهين، وتخرج منه عام 1986.

- أول أدواره كانت أمام الفنان "أحمد زكي" في فيلم "الاحتياط واجب" عام 1983، وفي نفس العام شاركة في فيلم "عالم وعالمة" مع نادية الجندي ومحمود ياسين.

- بعدها شارك في مسلسلات منها: "رحلة المليون، بكيزة و زغلول، وليالي الحلمية"، وفي أفلام منها: "الطوفان، ضربة معلم، وأبناء وقتلة" وغيرها.

- سطع نجمه بشدة في فترة التسعينيات من خلال تأديته لشخصية "يوسف" في فيلم "الكيت كات" مع النجم الراحل محمود عبد العزيز.

- منذ ذلك الوقت شارك في بطولة عدد كبير من الأعمال، منها: "ديسكو ديسكو، رومانتيكا، حزمني يا، شورت وفانلة وكاب، سهر الليالي، كده أوكيه، هستيريا، ويجا، الصفعة، أولاد العم، الزيبق" وغيرها.

- بالإضافة لكونه ممثلا، هو معروف بكونه عازف محترف على الدرامز.

- له عدة تجارب في تقديم البرامج التليفزيونية، ومنها: برنامج "فرصة سعيدة" على قناة "دريم"، وبرنامج "ليالي الراي" عى قناة "الراي"، وبرنامج "السهرة" على CBC، وبرنامج "أنا وبنتي" مع ابنته أسما شريف منير على قناة ON E.
- شهد العام 2014، دخول في أزمة مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، تصاعدت إلى أن وصلت إلى ساحات القضاء، حيث اتهمها بالتسبب في الإضرار بمنزله وتكسيرها وتحطميها لكشك الأمن الخاص بحديقة منزله وكذلك سقوط المياه من التكييف وتساقط الحجارة والمعادن على شرفة منزله والتي كادت أن تودي بحياة بناته، حسب اتهامه آنذاك، وإثر ذلك قضت محكمة جنح المقطم بحبس المطربة 6 أشهر، وكفالة 500 جنيه وتعويض مدني قدره 2000 جنيه، وذلك قبل أن تعتذر "شيرين" له ولأسرته على "فيسبوك" قائلة: "أعتذر أنا الفنانة شيرين عبدالوهاب عن أي سوء تفاهم أو عصبية زائدة غير مقصودة تجاه الفنان شريف منير والسيدة زوجته"، وعليه قبّل "شريف" اعتذارها وتنازل عن الدعوى القضائية.

- متزوج من الفنانة لورا عماد، ومن بين الأعمال التي شاركت بها: "السيد هيصة، البطل، الرجل الآخر، أرض الخوف، سوق المتعة، ولو كان ده حلم"، قبل أن يتزوجها وتعتزل التمثيل لأجل أسرتها وأولادها لأكثر من 20 عاما، حتى عادت مجددا من خلال المشاركة في حكاية "وأنسى روحي وياك" ضمن مسلسل "نصيبي وقسمتك" الجزء الرابع.
- وأنجب شريف منير منير من زوجته "لورا" التي تدين بالمسيحية، ابنتيه "فريدة وكاميليا"، وقال عنها إنها كانت تخدم زوجته الأولى "ناهد" أثناء مرضها بـ"سرطان القولون" والذي تسبب في وفاتها، وإنه يقدر لها هذا الموقف بشدة، وكذلك ابنيه "فؤاد وأسما" من زوجته الراحلة.- آخر أعماله مسلسل "إجازة مفتوحة" مع النجوم: لقاء الخميسي، سميحة أيوب، دنيا ماهر، مراد مكرم، وهشام إسماعيل وغيرهم، من ﺇﺧﺮاﺝ محمد عبدالرحمن حماقي، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد محمود أبو زيد.
مصراوى
| 14 مايو 2022