القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ننشر تقرير معهد ناصر بشأن واقعة وفاة مريض حرقًا داخل الرعاية المركزة

ننشر تقرير معهد ناصر بشأن واقعة وفاة مريض حرقًا داخل الرعاية المركزة
حصل القاهرة 24، على تقرير مستشفى معهد ناصر، بخصوص انفجار جهاز السرنجة الكهربائي وحدوث حريق بالمكان نتج عنه وفاة أحد المرضى.

الواقعة حدثت يوم الجمعة الموافق 6-5-2022 نحو الساعة 7.15 مساء، حيث ورد بلاغا من الرعاية المركزة بالدور الثامن بمستشفى معهد ناصر بحدوث ماس كهربائي بكابل الباور الخاص بجهاز السرنجة الكهربائية بجوار المريض، خير الله أ م خ، البالغ من العمر 48 عاما والذي دخل المستشفى يوم الخميس الموافق 5-5-2022 برقم طبي 151023298 وإذن القبول 202246250؛ مما أدى إلى حدوث بعض الحروق بأماكن متفرقة بجسد المريض ولكن تم تدارك الأمر والسيطرة على الموقف من قبل مسئولي النوباتجية من هيئة التمريض والأمن الصناعي وقسم الكهرباء الطبية، وتم فصل القابل من قسم الكهرباء.
واتخذت إدارة المستشفى عدة إجراءات فورية جاءت كالتالي:

أولا: أثبت طاقم النوبتجيه الواقعة بمذكرات رسمية من قبل مسئولي تمريض الرعاية المركزة وأطباء الرعاية المركزة ومسئولي الدفاع المدني، ومسئولي قسم المتابعة والأجهزة الطبية والإدارة الهندسية.

ثانيا: تم اتخاذ اللازم نحو إحالة الموضوع إلى الشئون القانونية بالمستشفى لإجراء التحقيقات في هذا الأمر، وكذلك المجلس الطبي لبيان ما إذا كان حدث إهمال أو تقصير طبي.

ثالثًا: تكليف الإدارة الهندسية والأجهزة الطبية بإعداد تقرير مفصل عن الحالة وبيان ما إذا كان نتج الحادث عن إهمال طبي أو حادث من الحوادث العارضة.

رابعًا: كما تم نقل المريض بناء على التوصية الطبية لوحدة حروق متخصصة بمستشفى السلام التخصصي الساعة 10 مساء، وذلك لعدم توفر وحدة معالجة حروق بالمستشفى.

خامسًا: كما تم التحفظ على السرنجة الكهربائية وكابل الباور الخاص بالسرنجة المتسبب بالواقعة.
القاهرة24
| 14 مايو 2022
..