القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ارتفاع 15 ألف جنيه في سعر غرف النوم

ارتفاع 15 ألف جنيه في سعر غرف النوم
قال عبد الحليم عبد السلام، عضو غرفة صناعة الأثاث والأخشاب في اتحاد الصناعات، إن أسعار الأثاث تشهد زيادة بشكل سريع، بسبب ارتفاع أسعار الأخشاب المستوردة خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف عبد السلام، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الزيادة مؤثرة في الأسواق بشكل كبير، ليبدأ سعر غرفة النوم، من 40 و45 ألف جنيه بدلًا من 28 و30 ألف جنيه قبل العيد، ويصل سعر غرفة الأطفال لتبدأ من 25 ألف جنيه، بدلًا من 15 ألف جنيه، وقفز سعر الركنة ليصل إلى 20 و22 ألف جنيه بدلًا من 15 ألف جنيه، ويبدأ سعر السفرة من 37 ألف بعد أن كان بـ 27 ألف.

وذكر عبد السلام، أن المصنعين والورش لم تعد تتحمل هذه الزيادة في أسعار الأخشاب والأثاث والمواد الخام، مشيرًا إلى أن هناك نسبة كبيرة سيضطرون إلى الغلق من هذه الفترة إلى عيد الأضحى، و50% من الورش والمصانع الصغيرة سوف تغلق إن لم تنفرج أزمة الأخشاب.

ومن جانبه، قال محمد أحمد مقلد، صاحب أحد مصانع تصنيع الأثاث بدمياط، أن لوح الأبلكاش الذي يعتبر العنصر الرئيسي في صناعة الموبيليا قبل رمضان كان بسعر 80 جنيهًا، والآن يتجاوز سعره 280 و300 جنيه، وصندوق الأبلكاش به 130 لوحًا، كان لا يتجاوز الـ 10 آلاف جنيه، والآن يتجاوز الـ 35 لـ 40 ألف، موضحًا الأبلكاش في الموبيلا هو عنصر أساسي، وسعر المتر الزان كان بـ6000 جنيه، والآن يتجاوز 14 ألف جنيه.

وأردف صاحب المصنع، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن كل مصنع على الأقل يحتاج إلى صندوقين في الأسبوع، لكن لا أحد يقدر على هذه الأسعار المرتفعة، ونطالب بتدخل سريع من الدولة لإنقاذ هذه الصناعة من قبل محتكري المواد الخام.

وتابع: ميناء دمياط ملئ بالخامات والمستوردين لا يريدون بيعها ليظهر أنه لا توجد مواد خام، ليتحكموا في رفع الأسعار، ويجب إلزامهم بخروج المواد الخام من على الأرصفة في الميناء، لتواجدها في المخازن وتحرك الجهات الرقابية ضد من يرفض البيع من المستوردين.
القاهرة24
| 14 مايو 2022
..