القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تفاصيل أقوال الشاهد الأول أمام المحكمة بقضية مقتل كاهن الأسكندرية

تفاصيل أقوال الشاهد الأول أمام المحكمة بقضية مقتل كاهن الأسكندرية
استمعت محكمة جنايا الأسكندرية، اليوم السبت، إلي الشاهد الأول في قضية مقتل الكاهن أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بمحرم بك والمتهم فيها نهرو عبد المنعم توفيق.
وأكد الشاهد الأول، ضابط المباحث الذي جمع التحريات، أن المتهم سبق حبسه لعنفه الشديد وتم إيداعه مصحة العباسية بحسب التحريات التي تم جمعها من مسقط رأس المتهم بمحافظة اسيوط.

وأضاف أن المتهم متسول وكان يوم الحادث متواجد في مكان الجريمة ويأكل من القمامة وينام في صناديق القمامة المتواجدة بالشوارع.

وقامت هيئة المحكمه برئاسة المستشار وحيد صبري رئيس محكمه جنايات الإسكندرية الدائرة 20، بتعيين محامين للمتهم نهرو عبدالمنعم، وحضر عن المجني عليه عدد من المحامين من بينهم محامي البابا تواضرس الثاني.

وكانت النيابة العامة، قررت إحالة المتهم نهرو، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته فيما اتُّهم به من ارتكاب جريمة القتل العمديّ، وإحراز سلاح أبيض، حيث استندت النيابة العامة فى قرارها إلى سماع شهادة نحو 17 شخصًا من شهود عيان الواقعة.

وكان اللواء محمود ابو عمره، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بوقوع حادث على طريق الكورنيش بمنطقة سيدى بشر، اذ أقدم رجل مسن على طعن الكاهن أرسانيوس وديد بعدة طعنات فى الرقبة أثناء سيره على طريق الكورنيش عقب انتهاء من خدمة روحية، اذ توفي بعد وصوله للمستشفى.
فيتو
| 14 مايو 2022