القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

دراسة: الإفراط في تناول حليب الأبقار يسبب 3 أنواع من السرطانات لهذا السبب

دراسة: الإفراط في تناول حليب الأبقار يسبب 3 أنواع من السرطانات لهذا السبب
تعتبر الألبان من المشروبات الصحية التي تحتوي على فوائد عديدة للجسم، وتشارك في بناء العضلات لكونها تحتوي على الكالسيوم والبروتين، ولكن مثلما تتمتع بالفوائد الكثيرة، ينتج عن الإفراط بتناولها العديد من الأمراض، حيث أن تناول الألبان بكثرة يهدد هرمونات الجسم عند الرجال والنساء، وذلك لارتفاع نسبة الكالسيوم، كما تعرض الفرد للإصابة بالسرطانات، وذلك بناء على دراسات علمية أبرزها البحث المنشور بمجلة bmc medicine.
وحسبما نشرت شبكة the health site، فإن هناك العديد من الأضرار الصحية الناتجة عن الإفراط في تناول منتجات الألبان، مضيفة أن نسبة الكالسيوم المرتفعة في الحليب تسبب السرطانات الهرمونية عند الرجال والنساء، أبرزها سرطانات: الثدي والكبد والبروستاتا.

يعد سرطان الثدي من المشكلات الصحية التي تعاني منها العديد من النساء، وأوضحت الدراسات العلمية أن الإفراط في تناول الألبان المرتفعة الدسم يسبب سرطان الثدي، نظرا لاختلال توازن الهرمونات الناتج عن الزيادة في نسبة الكالسيوم، ويؤدي أيضا لارتفاع إفراز هرمون الإستروجين عند النساء.

يسبب الإكثار في تناول الألبان زيادة الكالسيوم بالجسم، مما يؤدي إلى اختلال الهرمونات عند الرجل، حتي ينشأ عنه سرطان البروستاتا، وذلك لاستهلاك الحليب القليل الدسم.

تحتوي الألبان على الدهون المشبعة والأحماض الدهنية المرتفعة، التي تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد، حيث إن الاستهلاك المرتفع لمنتجات الألبان يسبب العديد من السرطانات، وبالتحديد حليب الأبقار.
القاهرة24
| 14 مايو 2022
..