القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

انيس حنا.. طبيب مصري اكتشف علاج لجلطات القلب.. حصل على دعم امريكي ضخم ليواصل ابحاثه حول الجينات.. رواد التواصل: مصر أنجبت مجدي يعقوب آخر للعالم

انيس حنا.. طبيب مصري اكتشف علاج لجلطات القلب.. حصل على دعم امريكي ضخم ليواصل ابحاثه حول الجينات.. رواد التواصل: مصر أنجبت مجدي يعقوب آخر للعالم
بمجرد ان يسمع ان احدهم اصيب بـ(جلطة قلبية) وكان ذلك في طفولته بقرية في صعيد مصر بمحافظة اسيوط ، لسرعان ما يسكنه خوف وفزع عظيمان، كونه كان علم مسبقا ان الجلطة تنذر بموت مؤكد لذلك قرر ان يتصدى لها بالعلم.
انه الطبيب المصرى أنيس حنا، صاحب ال29 عاما، الذي اصاب نجاحا بالتعاون مع فريق علمي في كلية ألبرت أينشتين بنيويورك، فيما يخص التوصل للجينات المتحكمة في شفاء جلطة القلب، والتي تعد القاتل الاول للبشر في العالم.

وحتى يستكمل ابحاثه حول الجينات التي تتحكم في جلطات القلب منحته امريكا دعم كبير.

تخرج حنا فى كلية طب الإسكندرية عام 2017، وبخصوص هذا الإنجاز العلم، قال حنا في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، خط القوة في ابحاثي كان التوصل للجينات المسؤولة عن شفاء نسيج القلب المتضرر من الجلطة.

لافتا :" بعد سنوات من الابحاث اكتشفت انا ومجموعة بحثية في كلية ألبرت أينشتين للطب في نيويورك الجينات المهمة التي تتحكم في التهابات وتليف عضلة القلب جراء الجلطة".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور يشيد بالطبيب انيس حنا وجاء بنصه :" الف مبروك،مصر_أنجبت مجدي يعقوب آخر للعالم إنجاز جديد لمصر ، استطاع الطبيب المصرى ابن محافظة أسيوط مركز القوصية قرية السراقنا الدكتور أنيس سامح أنيس حنا.

الباحث فى كلية البرت انيشتين بنيويورك بامريكا البالغ من العمر 28 عاما .. التوصل للجينات المتحكمة فى علاج جلطة القلب القاتل الأول للبشر فى العالم.

هو ده فخر مصر بعلمه ودراسته وتعبه ومجهوده ألف مبروووك للعالم المصرى الجديد ، حرام ناس مثله مياخدوش ربع التسليط الإعلامي والموجود على السوشيال ميديا .

حرام ده مايكونش قُدوَة لأولادنا شكراً لكل صاحب رسالة و لكل النماذج المشرفة.
رومانى صبري - أقباط متحدون
| 14 مايو 2022
..