القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مصرع مريضة خلال عملية جراحية بالإسكندرية.. وأسرتها تتهم المستشفى بالإهمال

مصرع مريضة خلال عملية جراحية بالإسكندرية.. وأسرتها تتهم المستشفى بالإهمال
لقيت ربة منزل في العقد الثالث من العمر، مصرعها داخل غرفة العمليات بأحد المستشفيات الخاصة في الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع دخولها لإجراء عملية لإزالة المرارة بالليزر، فيما وجهت أسرتها اتهامًا إلى المستشفى بالسبب فى وفاتها.
تعود بداية الواقعة، عندما تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة سيدى جابر، يفيد بورود بلاغ من أسرة المتوفية بوفاتها نتيجة خطأ طبي بأحد المستشفيات الخاصة، بمنطقة مصطفى كامل شرق المحافظة.

وحررت أسرة المتوفاة محضرا، اتهمت خلاله المستشفى والطبيب المعالج الذي أجرى العملية الجراحية، وجرى نقل الجثمان إلى المشرحة لاتخاذ اللازم قانونًا.

وحمّلت أسرة المتوفية نيفين محمد، إدارة المستشفى المسؤولية، بسبب الإهمال الطبي، اذ أوضحت أسرتها أنها كانت تعانى من المرارة وبتوقيع الكشف الطبي عليها أخبرها الأطباء بضرورة الخضوع لإجراء عملية جراحية لإزالة المرارة.

وأوضحت الأسرة خلال المحضر، أن المتوفية جهزت نفسها لإجراء العملية التي استغرقت نحو 7 ساعات، وعقب تأخيرها داخل غرفة العمليات توجهوا بسؤال إلى الأطباء عن حالتها دون رد منهم.

وأكدت الأسرة، أن ابنتهم كانت تتمتع بصحة جيدة، ولم تكن تعاني من أي مشاكل صحية، وأنها لديها طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، مطالبين باستعادة حقها.
القاهرة24
| 13 مايو 2022
..