القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

قبل إستشهاده.. كاهن الإسكندرية شارك في إعداد كرتونة رمضان

قبل إستشهاده.. كاهن الإسكندرية شارك في إعداد كرتونة رمضان

شارك رجل الأعمال نجيب ساويرس، عبر حسابة الشخصي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، صورة للقمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء محرم بك بالإسكندرية، والذي توفي إثر تلقيه طعنات من أحدى الأشخاص على كورنيش الإسكندرية، ويظهر خلالها الضحية وهو يشارك في تجهيز كرتونة رمضان.

وكتب ساويرس على الصورة التي شاركها مع متابعيه: كان يشارك في عمل كرتونة رمضان لإخوته المسلمين.. فجأة يقتله أحد الإرهابيين.. لا تعليق.

وفي وقت سابق، أرسل قداسة البابا تواضروس الثاني، رسالة تعزية للأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرقي الإسكندرية، في وفاة الأب القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول في كرموز التابعة للقطاع، والذي قتل نتيجة اعتداء تعرض له من قِبَل مسن.


وقال البابا في التعزية: على رجاء القيامة نودّع كاهنًا فاضلًا وخادمًا نشيطًا، محبوبًا في سيرته أمينًا في كنيسته، صاحب علاقات طيبة مع الجميع، ومشهود له من كل الذين تعاملوا معه في منطقة خدمته من كل الشعب مسلمين وأقباطا، صغارا وكبارا، وكذلك ذو سيرة ناجحة مع كل الآباء إخوته في الخدمة الكنسية.

وأضاف: بألم شديد نودعه إثر هذا الحادث الأليم، رافعين عيوننا إلى السماء نحو إلهنا الصالح، ملتمسين منه العزاء لزوجته الفاضلة وأسرته المباركة، وكذلك لكنيسته وجميع أحبائه وأبنائه الروحيين.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
08 ابريل 2022 |