القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أول تحرك رسمي بعد ظهور الفطر الأسود بين الأطقم الطبية وتدهور حالة ممرضة

قال الدكتور سيد جلال رئيس فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية، عن إصابة ممرضة بالفطر الأسود، وتعمل في مجمع الطلاب بالمحلة، التابع لفرع التأمين الصحي، إن واقعة الإصابة كانت منذ عام تقريبا.

أول تحرك رسمي بعد ظهور الفطر الأسود بين الأطقم الطبية وتدهور حالة ممرضة

وأشار رئيس فرع التأمين الصحي بالغربية، في بيان له، إلى أن الممرضة إيمان عبد المنعم، لم تتقدم بشكوى إلى الجهة الإدارية المختصة بعملها، لحل مشكلتها والنظر فيها.

التواصل مع الممرضة لبحث شكواها

وأوضح رئيس فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية، أنه تم التواصل مع الممرضة وتحديد موعد لمقابلتها، صباح باكر، الأربعاء؛ لسماع شكواها، والوقوف على أسبابها وبحثها، قائلا: نحن لا ندخر جهدا في تقديم كل الخدمات، سواء للمرضى، أو للعاملين.

تفاصيل الواقعة

وكانت الممرضة إيمان عبد المنعم، تبلغ من العمر 50 عاما، ممرضة في مجمع الطلاب بالمحلة التابع لهيئة التأمين الصحي بالغربية، وتقطن بمدينة المحلة الكبرى، شكت من أنها أصيبت بمرض الفطر الأسود منذ عام تقريبا، في أثناء ذروة

جائحة كورونا، وشعرت بآلام شديدة بالوجه، وتغير لونه، والأذن، وتم إعطائها حقنة كورتيزون بأحد المستشفيات الخاصة، وتدهورت حالتها بعدها، واشتدت الآلام عليها، وترددت على العديد من الأطباء في تخصصات المخ والأعصاب؛ طلبا للعلاج.

وتابعت الممرضة في شكواها، أن أطباء مستشفى المنصورة الجامعي، وقَّع الكشف الطبي عليها، وتبين إصابتها بالفطر الأسود ناتج عن إصابتها بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في إصابتها بهذا المرض، وتدهورت حالتها، وأجرت عشرة عمليات جراحية انتهت إلى استئصال العين اليمني والفك الأيمن وعظام بالوجه وأصبحت قعيدة في منزلها

إجازة خاصة ومعاش استثنائي

وطالبت الممرضة بمساندتها في أزمتها، والحصول على إجازة خاصة، ومعاش استثنائي؛ بعد إصابتها بعاهة مستديمة، حيث أصبحت غير قادرة على العمل.

القاهرة24
05 ابريل 2022 |