القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مشروب غير الحليب قد يساعدك شربه قبل النوم على الاسترخاء

مشروب غير الحليب قد يساعدك شربه قبل النوم على الاسترخاء
النوم الجيد من الأشياء المهمة التي تساعدك في الحفاظ على صحة جيدة، كما أن الحصول على قسط كاف من النوم يعد من الأمور الأفضل على الإطلاق، لحماية العقل وتعزيز الذاكرة، ويساعد أيضًا على الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة.
ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، قلة النوم أو عدم النوم بشكل جيد لا يمكن أن يجعلك تشعر بالدوار فقط، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل الحوادث وحوادث السيارات، ويمكن أن يتسبب أيضًا في مشاكل صحية خطيرة في المستقبل، بما في ذلك زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسمنة والاكتئاب والسكري

ويحذر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) من أن الحصول على قسط كافي من النوم ليس رفاهية إنه شيء يحتاجه الناس للتمتع بصحة جيدة، وينصحون بأن شرب كوب عصير الكرز الحامض قبل النوم يساعدك على النوم بشكل أفضل.

كوب من عصير الكرز

تشير بعض الدراسات إلى أن استهلاك الكرز الحامض يمكن أن يساعدك على النوم لمدة أطول تصل إلى 85 دقيقة، وذلك لأنه مصدر للميلاتونين، وهو يساعد على النوم يقلل الالتهاب في الجسم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكرز اللاذع على التربتوفان، وهو حمض أميني يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين والميلاتونين.

كما يقول الخبراء لتحقيق أقصى استفادة من مساعدتك الطبيعية على النوم، يجب أن تحاول شرب العصير قبل ساعة من موعد النوم المقصود مع القليل من السكر، فيمكنك أن تجرب كمية صغيرة لبضع ليالي وانظر كيف تستجيب ثم يمكنك الزيادة قليلًا كل ليلة.

وجدت مراجعة أجريت للدراسات المنشورة في مجلة Nutrients أنه بالإضافة إلى تعزيز النوم الجيد، هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل عصير الكرز الحامض مفيدًا للجسم، بعد تحليل 29 دراسة حول الفوائد الصحية للكرز، رأى فريق البحث سببًا وجيهًا للتوصية بالفاكهة كجزء من نظام غذائي متوازن.
القاهرة24
| 23 يناير 2022
..