القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بسبب رفض القرض.. رجل ينتقم بإشعال النار في أحد البنوك بالهند

بسبب رفض القرض.. رجل ينتقم بإشعال النار في أحد البنوك بالهند
اعتقلت الشرطة الهندية، عاملاً يدعى وسيم هزاراتساب ملا، على خلفية اتهامه بإشعال النار في فرع بنك في ولاية كارناتاكا بعد رفض منحه قرضًا، بحسب ما ذكره موقع Oddity Central.
بدأت القصة في ديسمبر من العام الماضي، عندما تقدم ملا، 33 عامًا، بطلب قرض من البنك الحكومي الهندي كانارا، قيمته 1.6 مليون روبية، بما يعادل 21600 دولار، و340 ألف جنيه مصري تقريبا.

شعر ملا بالصدمة والخذلان، بعدما رفض البنك طلبه، بسبب التناقضات في الأوراق المقدمة والتي انتهكت سياسة البنك الائتمانية.

وجاء في التحقيقات الأولية أن وسيم ركب دراجته النارية إلى فرع البنك يوم الأحد 9 يناير، وفتح نافذة لرش سائل قابل للاشتعال بالداخل وأشعل النار في المبنى.

وبحسب التحقيقات التي ذكرها تقرير الموقع، فقد رأى شهود عيان تصاعد أعمدة الدخان من المبنى المحترق وأطلقوا ناقوس الخطر على الفور، كما تمكن السكان المحليون من الإمساك بـوسيم، قبل أن يتمكن من الهرب، الذي كان في ذلك الوقت ثائر من الغضب بحسب وصفهم، وقيدوه حتى وصلت الشرطة.

لقد كان غاضبًا بعد رفض طلب القرض الذي قدمه، كلمات قالها ضابط شرطة لصحيفة ذا ناشيونال، مستكملًا: لقد رش بعض المواد الكيميائية القابلة للاشتعال، ربما البنزين، لكننا نحقق في الأمر.

كان وسيم قد طلب القرض، لاحتياجه لمال يشتري به آلات جديدة، بحسب ما ذكره الشرطي، مؤكدًا أنه لحسن حظ البنك لم يحدث إتلاف في أي نقود أو ذهب أو أي أشياء ثمينة أخرى.

تمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق بنجاح، لكن الشرطة أعلنت أن خمسة أجهزة كمبيوتر ومراوح وطابعات دفاتر الحسابات وآلات عد النقود وأضواء بقيمة 1.2 مليون روبية (16000 دولار) قد تضررت.

ومازالت التحقيقات جارية حتى الآن، لتقرير العقوبة النهاية بشأن جريمة وسيم هزاراتساب.
المصرى اليوم لايت
| 23 يناير 2022
..