القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

لقاء صلاة لأجل وحدة الكنائس في سيدة الانتقال في عبرا

لقاء صلاة لأجل وحدة الكنائس في سيدة الانتقال في عبرا
- أقيم في كنيسة سيدة الإنتقال في عبرا، لقاء صلاة لأجل وحدة الكنائس برعاية مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي بشارة الحداد، وبمشاركة مطراني صيدا ودير القمر للموارنة مارون العمار، وصيدا ومرجعيون وراشيا للروم الأرثوذكس الياس كفوري، رئيس الكنيسة الإنجيلية القس مخايل سبيت، الرئيس العام للرهباينة المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب ممثلا برئيس دار العناية في الصالحية الأرشمندريت مطانيوس حداد، والرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم تريز روكز، والمطران جوزيف معوض ممثلا بالأب أنطوان الأحمر مدير دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونية في مجلس كنائس الشرق الأوسط، أمين سر محافظة لبنان الجنوبي نقولا أبوضاهر، رئيس بلدية عبرا إيلي مشنتف، مختار البلدة إيلي بطرس وشخصيات.
بداية قدم للقاء أمين سر مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ومنسق اللجنة الإسقفية للعلاقات المسكونية في الجنوب الأب سليمان وهبه، ثم ترحيب من المطران الحداد وإفتتاح على نية وحدة الكنائس. ثم تلاوة من الإنجيل قدمها المطران كفوري، وعظة للمطران العمار تركزت على "أهمية وحدة الكنائس والعمل لها بجدية تحت شعار المحبة التي تظلل الجميع وتقودهم إلى النور المضيء". وقال "الطريق إلى وحدتنا نسير عليه حين ندخل في عمق معاني كلمة الله ونفتش فيها عما يريد منا المسيح أن نكونه، أي نور في العالم وملح للأرض وهداية للضالين". واردف "كلمة الله لا تحمل تعقيدات التاريخ ولا محدوديات الإنسان ولكنها الحياة ببساطتها وبعمقها وبأبديتها."

ثم كانت كلمات من المشاركين في اللقاء أبو ضاهر والقس وسبيت والأب الأحمر والأرشمندريت حداد، والراهبة جوزيت حريزي بإسم الراهبات المخلصيات .

كما تخللت اللقاء صلاة وترانيم من جوقات مطرانيات الروم الأرثوذكس.
وطنية
| 23 يناير 2022
..