القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

لسنا أحوالا مدنية.. الموسيقيين تكشف سبب المطالبة بتغيير أسماء مطربي المهرجانات

كشفت نقابة المهن الموسيقية، سبب المطالبة بتغيير أسماء بعض مغني المهرجانات، مشيرة إلى أن النقابة ليست أحوالا مدنية، تغير وتبدل الأسماء، لكنها معنية بالحفاظ على شكل وهيئة المطرب ومقومات شخصيته بجانب المحتوى من كلمة وحركة.

لسنا أحوالا مدنية.. الموسيقيين تكشف سبب المطالبة بتغيير أسماء مطربي المهرجانات

إذا كان اسم المطرب صادمًا للمجتمع توجّب على النقابة تغييره

وأوضحت النقابة في بيان جديد لها، أنه إذا كان اسم شهرة المتقدم لعضويتها صادما للمجتمع أو ذا دلالات مرفوضة أخلاقيًا أو مستهجنة لدى جموع المصرين توجّب على النقابة طلب تغييره إلى ما هو مقبول للحفاظ على أغنية تليق بمجتمع محاط بقيم وأخلاق رصينة، ومنها شخصية المؤدي وهيئته التي منها اسم شهرته الذي لا ينفصل عنه.

وأكدت النقابة في بيانها أن ذلك قد حدث في تاريخ النقابة حتى مع كبار المطربين وغيروا حتى أسماءهم الحقيقية إلى أسماء أخرى لا تثير استهجان المجتمع.

نقابة المهن الموسيقية تُهيب بالإعلام إلى تحري الدقة فيما ينشر

وفي السياق ذاته، تهيب نقابة المهن الموسيقية ببعض المنصات الإعلامية والقنوات إلى الدقة فيما ينشر، مؤكدة أنها لن تتراجع عن موقفها ممن ليس عضوًا بها أو مصرح له ضمن القائمة التي نشرتها.

وأشارت إلى أن النقابة تقبل أو ترفض أي متقدم للغناء وفقًا لقواعد صوتية وفنية معروفة سلفًا وستظل أبدًا، ومشددة على ضرورة أن يستوفي المتقدم لعضويتها أو التصريح له بالغناء أوراق يتطلبها القانون أهمها الموقف التجنيدي وصحيفة الحالة الجنائية والمؤهل الدراسي أو إجادة القراءة والكتابة.

القاهرة24
20 يناير 2022 |