القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مغنية تركية شهيرة تهين «آدم وحواء».. وتشعل غضب رواد مواقع التواصل: "لازم تتحاكم"

مغنية تركية شهيرة تهين «آدم وحواء».. وتشعل غضب رواد مواقع التواصل: "لازم تتحاكم"
أثارت المغنية التركية الشهيرة سيزين أكسو، خلال الساعات الماضية موجة غضب عارمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التركية، بعد أن حملت أغنيتها الأخيرة إهانة واضحة للدين الإسلامي.
وجاءت أغنية تجربة شيء رائع ضمن ألبوم أصدرته المغنية سيزين خلال شهر يناير من هذا العام.
وبحسب موقع timeturk التركي، تضمن مقطع من الأغنية إساءة للنبي آدم عليه السلام، وزوجته حواء، إذ قالت المغنية التركية خلال هذا الجزء: نحن ذاهبون إلى الجحيم.. قل مرحبا للجاهلين آدم وحواء.

ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى الغضب، إذ أشاروا أنهم لن يتقبلوا هذه الإهانة الصريحة، وطالبوا بضرورة محاكمة سيزين بتهمة إهانة القيم الدينية، وفقاً لموقع sputniknews.

فيما وبخ مصطفى أجيكوز، نائب حزب العدالة والتنمية المغنية التركية سيزين عبر حسابه الخاص عبر تويتر قائلاً: كاف.. أوقفى هجماتك على قيمنا تحت ستار الفن والموسيقى، أنت خارج الموضة، لقد سئم مجتمعنا من أمثالك!

بينما تقدم مجموعة محامين في أنقرة، بشكوى جنائية ضد سيزين، حيث أشاروا أن مقطع الأغنية يهدف إلى تشويه سمعة حواء في المجتمع، وأن هذا الخطاب أثار غضب المواطنين الذين يؤمنون بالإسلام.

كما تلقت المغنية التركية الدعم من زميلها مصطفى صندل، إذ غرد عبر حسابه الخاص على تويتر، موجها رسالة للمنتقدين: اجلسوا هناك!.. لا أستطيع أن أرى لديكم جرام من العقل، لا تحرقوا هذا الجرام من عقلكم بمحاولة فهم ما هو الفنان.. من غير المنطقي انتقاد أغنية غنائية كهذه!.
الجدير بالذكر أن سيزين أكسو، من المغنيات المشهورات في تركيا من حيث التاريخ والأغاني، وأعمالها الغنائية شهيرة، إذ أصدرت 23 ألبوما خلال مسيرتها، وكان أحد ألبوماتها الأكثر مبيعًا في تاريخ الموسيقى التركية.
المصرى اليوم لايت
| 20 يناير 2022
..