القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الشلن الورق يشعل الأسواق المصرية .. كيف تصبح ثريًا من العملات القديمة (التفاصيل)

الشلن الورق يشعل الأسواق المصرية .. كيف تصبح ثريًا من العملات القديمة (التفاصيل)
سعار العملات المعدنية والورقية القديمة.. سيطرت على محركات البحث على مواقع التواصل الإجتماعي وجوجل خلال الأشهر الأخيرة، عدد كبير من المواطنين أصبح لديهم هوس جمع العملات القديمة وإعادة بيعها.
قال محمد الحربي، تاجر عملات قديمة، إن جميع العملات التي صدرت في عهد الملك فاروق مطلوبة حاليا في الأسواق المصرية وسعرها يتحدد سعرها حسب حالتها.

أكد الحربي أن العملات الورقية نادرة بسبب طبيعتها بانها تهلك بسرعة لذلك فهي أكثر العملات المعدنية ووصل سعر بعضها إلى 50 ألف جنيه.

أسعار البريزة الورق

وكشف تاجر العملاتإن أسعار العملة القديمة يختلف أيضا حسب الفئة وسنة إصدارها وتوقيع محافظ البنك المركزي عليها، وقال أن عملة الشلن 5 قروش والبريزة 10 قروش الورقية المكتوب عليها كلمة الدولة المصرية وصدرت في الفترة الأخيرة من عهد الملك فاروق، يصل سعرها حاليا لـ 30 الف جينه.

وقال حربي أن الشلن أو البريزة المكتوب عليها جمهورية مصر العربية وصدرت في عهد الرئيس جمال عبدالناصر أو محمد أنورالسادات، ليس له قيمة سوق العملات القديمة.

وذكر عزب أن عملة ريال السلطان فؤاد ارتفع سعرها خلال الفترة الأخيرة لتصل إلى 500 الف مصري، ويشترط أن يكون مكتوبا عليها اسم السلطان فؤاد والتاريخ الهجري 1335 وفي الجهة الأخرى يوجد عليها التاريخ الميلادي 1920.
المصرى اليوم
| 18 يناير 2022
..