القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس الثاني يجري عدة لقاءات رعوية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة مساء أمس الجمعة نيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج والنائب البابوي لإيبارشية أسوان، الذي قدم التهنئة لقداسته بعيد الميلاد المجيد، كما قدم تقريرًا عن الخدمة الرعوية في إيبارشية أسوان.

البابا تواضروس الثاني يجري عدة لقاءات رعوية

قداسة البابا يستقبل نيافة الأنبا أندراوس

كما استقبل قداسة البابا تواضروس في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم الجمعة، نيافة الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم. قدم نيافته التهنئة لقداسة البابا بمناسبة عيد الميلاد المجيد. وايضًا استقبل قداسته، نيافة الأنبا أرسانيوس أسقف الوادي الجديد والواحات، حيث قدم التهنئة لقداسته بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

اسقف دشنا يهنئ البابا تواضروس

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم الجمعة، نيافة الأنبا تكلا أسقف دشنا، الذي قدم التهنئة لقداسته بعيد الميلاد المجيد.

البابا تواضروس الثاني يفتتح معرضًا لفن الأيقونات البرونزية

في سياق آخر افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، أمس الجمعة، معرضًا لفن الأيقونات البرونزية بمقر معهد الدراسات القبطية بالتعاون مع سفارة جمهورية ليتوانيا في القاهرة، بحضور السفير أرتوراس جايليوناس سفير ليتوانيا وعدد من الدبلوماسيين، وأحبار الكنيسة، وأساتذة المعهد.

الأيقونات للفنان الليتواني الدكتور ألكسندراس ألكسييفاس، وتشمل أيقونات للسيد المسيح والسيدة العذراء وقديسين عديدين منهم مصريين مثل القديس الأنبا أنطونيوس والقديس الأنبا مقار.

تضمن الافتتاح أيضًا، كلمات للسفير الليتواني والدكتور إسحق عجبان عميد معهد الدراسات القبطية والفنان صاحب الأيقونات.

القاهرة24
15 يناير 2022 |