القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

في هبوط اضطراري لطائرة سودانية..خالد عكاشة: القبض على حسام سلام لا يمثل انتهاك لحقوق الإنسان

عقب العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، على نجاح أجهزة الأمن في القبض على القيادي بحركة حسم الإرهابية، حسام سلام، بعد هبوط اضطراري لطائرة سودانية كان يستقلها في مطار الأقصر، قبل توجهه إلى تركيا عبر الخطوط الجوية السودانية.

في هبوط اضطراري لطائرة سودانية..خالد عكاشة: القبض على حسام سلام لا يمثل انتهاك لحقوق الإنسان

وقال عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء اليوم الجمعة، إن عملية القبض على القيادي حسام منوفي لا تمثل أي انتهاك لحقوق الإنسان كما ادعت العناصر التابعة للجماعة الإرهابية، مضيفًا: من الوارد أن تهبط أي طائرة على الأراضي المصرية لأي سبب قهري أو اضطراري، ومن حق السلطات المصرية فحص الأوراق.

وتابع مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن حسام سلام انخرط في تنظيم إرهابي مسلح واستجلب مواد متفجرة، وكلف عناصر يديرها داخل الخلية لتنفيذ عدد من الاغتيالات ضد شخصيات مصرية بارزة منها المفتي الأسبق على جمعة بجانب تنفيذ عدد من الاغتيالات لضباط ومنشآت أمنية.

كافة الأدلة الجنائية متوفرة منذ 2015 لإدانة القيادي حسام منوفي

وأكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن كافة الأدلة الجنائية متوفرة منذ 2015 لإدانة القيادي حسام سلام، وتم تسليمها لعدد من الدول لتنفيذ القبض عليه بمجرد دخوله تلك الدول، القبض على المنوفي دلالة كبيرة على يقظة الأجهزة الأمنية المصرية.

القاهرة24
14 يناير 2022 |