القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تعرف على حالة الطقس حتى 20 يناير.. أمطار ونشاط رياح وشبورة مائية

تعرف على حالة الطقس حتى 20 يناير.. أمطار ونشاط رياح وشبورة مائية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات الحالة الجوية في البلاد حتى يوم 20 يناير الجاري، وذلك من خلال نشرتها الجوية الأسبوعية الخاصة بحالة الطقس ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة في جميع أنحاء الجمهورية.

وسط انخفاض درجات الحرارة، تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تشير توقعات الهيئة إلى تسجيل القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 درجة مئوية خلال النهار، وتنخفض مساءً بشكل ملحوظ وتتراوح ما بين 10: 7 درجات فقط، بينما تسجل محافظات جنوب الصعيد أقصى درجة حرارة في البلاد لهذا الوقت من العام وهو 20 درجة فقط، تصل إلى 8 درجات الصغرى و5 درجات مئوية بمحافظات شمال الصعيد وهو ما يعني أن يصل الطقس لحد الصقيع.


ويتوقع خبراء الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة غدا السبت، على السواحل الشمالية الغربية، تكون متوسطة على الوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء، بنسبة حدوث تصل إلى 50%، يصاحبها نشاط للرياح وعلى فترات متقطعة من اليوم.

وتزداد فرص وكميات سقوط الأمطار يوم الأحد المقبل، تكون متوسطة بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري وسيناء.

كما أوضحت النشرة الجوية لهيئة الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تتراوح نسب حدوثها ما بين 30: 40%، يصاحبها نشاط رياح، يوم الأحد أيضا، بينما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الإثنين على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، مع نشاط الرياح على السواحل الشرقية وجنوب سيناء.

ظهور الشبورة المائية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم تعود الشبورة المائية للظهور مرة أخرى على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
14 يناير 2022 |