القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالفيديو ..”قصر الدوبارة” تقيم حفل وداع وإكرام للأب مكاري يونان

بالفيديو ..”قصر الدوبارة” تقيم حفل وداع وإكرام للأب مكاري يونان
| وطنى
14 يناير 2022
أقامت الكنيسة الانجيلية بقصرالدوبارة، اليوم الجمعة، حفلاً لوداع وإكرام، الأب مكاري يونان.

حضر الحفل محبي الأب الورع القس مكاري يونان، كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية، للمشاركة والاحتفال في هذا اليوم لتقديم الشكر للرب من أجل حياة رجل من رجال الله الذي عاش حياته، كقارورة طيب مكسورة تفوح رائحتها في كل مكان، حيث أنه جَاهَدْ الْجِهَادَ الْحَسَنَ، وأَكْمَلْ السَّعْيَ، وحَفِظْ الإِيمَانَ، وَأَخِيرًا وُضِعَ له إِكْلِيلُ الْبِرِّ.
كانت قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، الكنيسة القبطية الأرثوذكسية نياحة الأب المبارك القس مكاري يونان، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر ناهز 88 سنة، وبعد خدمة كهنوتية لأكثر من 45 عامًا.

وأقيمت، صباح الأربعاء الماضي، صلوات تجنيزه بكنيسته، عقب القداس الإلهي، وترأس الصلاة نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، بمشاركة الأنبا أرميا الأسقف العام، والأنبا دانيال، أسقف ورئيس دير الأنبا بولا، بحضور لفيف من محبي الأب مكاري من الآباء الكهنة والشخصيات العامة والشعب الذين ودعوه بالزغاريد والدموع .

والجدير بالذكر أن الأب المتنيح ولد في 1 مارس 1934، وسيم كاهنًا بيد مثلث الرحمات الأنبا ميخائيل مطران أسيوط السابق في 18 يوليو 1976، ثم انتقل للخدمة بالقاهرة حيث خدم في الكنيسة المرقسية بالأزبكية.
حفل وداع واكرام الاب/ مكاري يونان ـ 14 يناير 2022

حفل وداع واكرام الاب/ مكاري يونان - 14 يناير 2022 مشاهدة الإجتماع علي يوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=45OodRv8Xv4

Posted by Kasr El-Dobara Evangelical Church on Friday, January 14, 2022
بالفيديو ..”قصر الدوبارة” تقيم حفل وداع وإكرام للأب مكاري يونان
وطنى
| 14 يناير 2022
×