القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أمطار محملة بـ«حبوب فول الصويا» وهدايا للمتضررين.. ماذا يحدث في كندا؟

أمطار محملة بـ«حبوب فول الصويا» وهدايا للمتضررين.. ماذا يحدث في كندا؟
| ألوان - الوطن
13 يناير 2022
​ واقعة غريبة من نوعها، شهدها سكان بلدة صغيرة في مدينة أونتاريو الكندية، فبدلًا من أن تمطر السماء ماءً كالمعتاد، وجد المواطنون فول الصويا يتساقط فوق رؤسهم وممتلكاتهم، ما أصابهم بالحيرة والدهشة بالغة.
في البداية؛ اعتقد سكان بلدة بيرلينجتون الكندية، أن ما يتساقط عليهم من الأمطار هي حبات الجليد، ولكن سريعًا ما اكتشفوا أن ذلك هو حبوب من فول الصويا، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

أمطار محملة بفول الصويا تمطر على بلدة صغيرة في كندا

وأرجع أدريان فان هيلم، إحدى سكان البلدة للصحيفة البريطانية سبب الأمطار الغريبة إلى حدوث عطل بالمركز الصناعي الصناعي، ما تسبب في هطول أمطار محملة بحبوب فول الصويا فوق الشارع طول الليل: عندما استيقظت في الصباح، خرجت لتمشية الكلب الخاص بي، لأجد مادة بيضاء متناثرة على جميع السيارات والمنازل والشرفات في الجانب الشمالي من الحي.
ومع تدقيق المواطنة وجدت أن: في البداية، اعتقدت أنها جليد، ووجدت بعد ذلك أن المادة ذات اللون الأبيض الفاتح ماهي إلا قشور حبوب فول الصويا، وهو ما أصابها بدهشة بالغة.
وتداول رواد موقع ريديت الشهير، صور الأمطار الغريبة، وما سببته من انتشار حبوب فول الصويا في جميع أنحاء الجانب الشمالي من البلدة، إذ كتب أحدهم في تعليقه: إنه أمر فظيع وفوضوي ومثير للدهشة أن تمطر السماء حبوب فول الصويا.

المتحدث باسم البلدة: سيتم منح المتضررين شهادات اعتذار وهدايا

فيما رد المتحدث باسم البلدة، على تلك الواقعة، بقوله إن قطع فول الصويا تم تفريغها عن غير قصد في حدث نادر: بينما لا يشكل تفريغ الحبوب أي خطر على الصحة أو السلامة على الجيران أو الموظفين، فإننا نتفهم أن الأمر كان مصدر إزعاج للجميع؟

ووجه اعتذارا لجميع سكان البلدة: ونحن نعتذر عن ذلك، وسيتم إعطاء شهادات اعتذار وهدايا للمتضررين، كما أن وزارة البيئة في أونتاريو تعمل حاليًا على تحديد وتنفيذ الإجراءات التصحيحية من الحادث.
أمطار محملة بـ«حبوب فول الصويا» وهدايا للمتضررين.. ماذا يحدث في كندا؟
ألوان - الوطن
| 13 يناير 2022
×