القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأنبا بولس في خلوة روحية مع آباء وكهنة كنائس الإيبارشية في دير الأنبا أنطونيوس

اجتمع نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا أسقف العمران، في خلوة روحية مع الآباء الأجلاء المحبوبين كهنة كنائس الإيبارشية، في دير القديس العظيم الأنبا أنطونيوس في بيرث إقليم أونتاريو. وقد غلفت هذه الخلوة الروحية بالمحبة والروح الواحدة.

الأنبا بولس في خلوة روحية مع آباء وكهنة كنائس الإيبارشية في دير الأنبا أنطونيوس

ودارت الخلوة الروحية حول الكهنوت من خلال دراسة ومناقشات بين أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس وكل كهنة كنائس الإيبارشية، مع التركيز علي رسالة العبرانيين. وأشار نيافته إلي الفارق بين مجد الكهنوت في العهدين القديم والجديد، كهنوت العهد القديم، وكهنوت السيد المسيح الممتد في كنيسته وأسراها من خلال الآباء الكهنة وكلاء سرائر الله.

كما ناقش الأنبا بولس مع الآباء الكهنة، عددًا من الموضوعات والقضايا الرعوية والإدارية والتنظيمية. وبعدها صلى نيافة الأنبا بولس القداس الإلهي مع الآباء الكهنة.

وفي نهاية الخلوة الروحية، عبر الآباء الكهنة عن شكرهم وتقديرهم لما يقوم بها أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس أسقف العمران، أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا لكل ما يقوم به نيافته من

تعمير وأبوة حانية وتدبير بحكمة للشئون الرعوية والإدارية بما فيها من إصلاحات وتنظيم وإعادة ترتيب وتعمير لكل كنائس الإيبارشية في الإقليم الممتد في عدد من الأقاليم الكندية علي امتداد شرق كندا والمحيط

الأطلسي، والتي يقوم نيافته بزيارتها كلها بصورة منتظمة لافتقاد الشعب والكنائس، مما جعل الإيبارشية بتدير وحكمة وأبوة أبونا الأسقف الأنبا بولس واحدة من أكثر إيبارشيات المهجر وأمريكا الشمالية نشاطا وحيوية.

وطنى
08 ديسمبر 2021 |