القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الشاعر مينا مجدي يكشف كواليس "هرمجدون"

الشاعر مينا مجدي يكشف كواليس "هرمجدون"
| وطنى
08 ديسمبر 2021
تستعد خشبة مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لعرض مسرحية هرمجدون الوحش والتنين ، وهي الجزء الثاني من مسرحية هذه ليلتي .

هرمجدون من تأليف الشاعر مينا مجدي ، وتمثيل فريق الإستيدج ، وإخراج مينا فلوكس ، وكل أحداث المسرحية مستوحاة من سفر الرؤيا ، وكلمة هرمجدون او مجدون أو مجدو بالإغريقية: Ἁώ- Harmagedōn, لاتينية متأخرة: Armagedōnوفقا للكتاب المقدس ، فهي تعني موقع تجمع الجيوش للمعركة وقت النهاية، كما يستخدم هذا المصطلح للإشارة إلى نهاية العالم بشكل عام .
وعن تفاصيل المسرحية قال المؤلف مينا مجدي في تصريح خاص لموقع وطني : سبب اختيار اسم مسرحية هرمجدون لأنه مذكور بالكتاب المقدس في سفر الرؤيا ، ومناسب جدًا للأحداث التي تدور حولها المسرحية عن الحرب العالمية الأخيرة في نهاية الأيام ، والتي ستحدث بين المؤمنين و الأشرار .

وتابع مينا : إن من مفاجآت العرض هو انضمام عناصر جديدة لم تكن موجودة بالجزء الأول ، و المسرحية تناقش مواضيع شائكة جدًا مثل الشذوذ الجنسي والإلحاد ، و المسرحية تتناول علامات الأيام الأخيرة و نهاية العالم ،و أيضًا تتكلم عن ظهور ضد المسيح المسيح الدجال ، بمعجزاته وعجائبه وسيطرته على هيكل أورشليم ، ورجوع النبيين إيليا وأخنوخ للأرض بعد صعودهما للسماء بآلاف السنين وانهيار الكوكب وفساد البشرية .

و صرح مجدي أن العرض غير مناسب للأطفال لكل هذه القضايا التي ستناقشها المسرحية ، بالإضافة لمناقشة أسئلة أخرى كثيرة مثل : هل تعلم أن ضد المسيح أو المسيح الدجال سيكون ملكًا يحكم العالم قريبًا ؟!

وطرح مجدي أسئلة تشويقية للمسرحية حيث قال : هل تعلم أنه مش هيبقي أعور بعين واحدة زي ما ناس كتير بتقول ؟!

هل تعلم أنه لازم ييجي في نهاية الأيام زي ما الكتاب المقدس قال ؟! هل تعلم أنه هيعمل معجزات وحاجات غريبة تحير عقول الناس .. هيشفي مرضي ويخرج شياطين وينزل نار من السماء بمساعدة إبليس ؟! هل تعلم أنه هيقول علي نفسه إله ويجبر الدنيا كلها تعبده ؟! هل تعلم أنه هيتحدي الكنيسة والاضطهاد في زمانه هيكون أبشع وأصعب اضطهاد في التاريخ ؟! هل تعلم أن أنبياء الله إيليا وأخنوخ هينزلوا الأرض تاني علشان يقفوا قصاده في الأيام الأخيرة ؟! هل تعلم أنه هيقول إنه هو المسيح الحقيقي وهيخدع العالم بتعاليمه ؟!

لو عايز تعرف كل التفاصيل والأسرار عن الشخصية الأخطر في تاريخ البشرية .. شخصية ضد المسيح .. هنستناك في مسرحية هرمجدون .. الوحش والتنين .

يذكر أن مسرحية هرمجدون .. الوحش والتنين ستعرض أيام 16 و 17 و 25 و 26 ديسمبر الجاري .. على مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية .. الساعة 6 مساءً .
الشاعر مينا مجدي يكشف كواليس "هرمجدون"
وطنى
| 08 ديسمبر 2021
×