القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"العجوز العنكبوتية".. سيدة في الـ90 من عمرها تتسلق 10 طوابق بخفّة الشباب هربا من الشرطة

"العجوز العنكبوتية".. سيدة في الـ90 من عمرها تتسلق 10 طوابق بخفّة الشباب هربا من الشرطة
| هن - الوطن
06 ديسمبر 2021
للوهلة الأولى، تخيّل المارة أنّهم يرون مشهدا سينمائيا لامرأة شابة تنكرت في هيئة عجوز، تتسلّق جدران البناية التي تسكنها من الطابق الـ14 حتى الـ4، وبعد لحظات استوعب الوقوف حين شاهدوا قوات الشرطة دون كاميرات، أو مخرج يستعد لقول STOP معلنا نهاية المشهد، أنّ السيدة التي تتنقل بين طوابق البناية بخفّة ورشاقة، عجوز تسعينية تهرب من الشرطة وليست جزءا من عمل فني كما ظنّوا.

عجوز تسعينية تتسلق 10 طوابق

هددت العجوز بتفجير البناية التي تقطنها وتركت محبس الغاز مفتوحا، بعد شعورها بالضيق من احتجاز أسرتها لها في المنزل على خلفية إصابتها بمرض الزهايمر، ما دعا العائلة لاستدعاء الشرطة التي أخلت البناية من 48 ساكنا وقطعت الغاز عن الجميع، فما كان من العجوز إلا محاولة الهرب من الشرطة بتسلق 10 طوابق في البناية التي يبلغ طولها 21 مترا، قبل أن يمسك بها سكان الطابق الرابع.
أذهلت العجوز التسعينية الروسية التي تقطن في مقاطعة سوخوي لوغ بالأورال في روسيا، رجال الشرطة، والمارة الذين أخرجوا هواتفهم المحمولة لتوثيق اللحظة الفريدة، بلياقتها الكبيرة التي فاقت شبابا في مقتبل العمر، حسب ما ذكر موقع vaagustar me البريطاني.

عجوز تثير الجدل في شوارع روسيا

ورغم محاولات العجوز الهروب من الشرطة، إلا أنّ محاولاتها باءت بالفشل، وألقت الشرطة القبض عليها في نهاية المطاف، وسط دهشة المارة الذين تساءلوا عن السبب الذي يدفع عجوزا في عمره لتعريض نفسها وجيرانها للخطر بتسلق الطوابق الـ10، ومن قبلها التهديد بتفجير البناية وترك محبس الغاز مفتوحا.

المرأة العنكبوتية

وأطلق المارة لقب المرأة العنكبوتية على العجوز التسعينية التي تعاني من الزهايمر، والتي ظهرت في الفيديوهات والصور الملتقطة وهي تحمل كيسا من القماش لونه أحمر، وهي تشقّ طريقها إلى أسفل البناية، حيث حاولت الهرب بمساعدة القضبان المعدنية الموجودة على واجهة البناية بغرض التهوية.
"العجوز العنكبوتية".. سيدة في الـ90 من عمرها تتسلق 10 طوابق بخفّة الشباب هربا من الشرطة
هن - الوطن
| 06 ديسمبر 2021
×