القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

5 طرق لاكتشاف الكاميرات المخبأة في غرف تغيير الملابس والفنادق

​ يخاف الكثيرون عند دخولهم غرف تغيير الملابس داخل المحلات المختلفة أو حتى داخل غرف الفنادق من أن تكون هناك كاميرات مخبأة تراقبهم وتسجل كل ما يحدث معهم، مما يجعل الأشخاص يشعرون بتهديد خصوصيتهم، خاصة مع عدم إمكانيتهم التأكد من وجود كاميرات مخبأة أم لا، ما يضعهم في حيرة من أمرهم.

5 طرق لاكتشاف الكاميرات المخبأة في غرف تغيير الملابس والفنادق

وهناك طرق يمكن من خلالها للأشخاص معرفة إذا كانت هناك كاميرات سرية تتجسس عليهم دون علمهم أم لا، فالكاميرات مختلفة في أحجامها ومتصلة بالإنترنت أيضا، بحسب موقع brightside.

راقب المكان جيدًا

ابدأ بمراقبة المكان في ظروف الإضاءة العادية، وانظر إذا وجدت أشياء غريبة أو موضوعة بشكل غريب، وتذكر أن الكاميرا تحتاج إلى مكان جيد يكشف المكان بالكامل، وربما تكون الكاميرا على هيئة نتوء لامع على شيء ما، أو أسلاك لا يبدو أنها تنتمي إلى المعدات المتصلة بها، أو منافذ الطاقة أو المحولات الموصولة بدون سبب واضح.

أصوات غريبة

تُصدر الكاميرات ضوضاء منخفضة عند الاتصال بالإنترنت، لذلك انتبه بشكل خاص في مناطق مثل الحمامات، بالقرب من السرير، وفي المناطق العامة أو مناطق العمل، وربما تسمع صوت أزيز خافت قد يكون ذلك دليلا على وجود كاميرا مخبأة.

حيلة الإصبع الواحد

عندما تكون في غرف تغيير الملابس داخل المحلات، اختبر دائمًا المرايا بحيلة بسيطة، وهي لمس المرآة بإصبع واحد ولاحظ ما إذا كانت هناك فجوة بين إصبعك وانعكاسها، إذ أنه في المرآة العادية توجد فجوة طبيعية لكن في المرايا المزيفة ثنائية الاتجاه لا توجد فجوة.

الفلاش

إذا وجدت شيئًا غريبًا مثل ثقب أو نتوء لكنك غير متأكد مما إذا كان يمكن أن يكون كاميرا أم مجرد شئ عادي، سلط ضوء الفلاش عليه مباشرة، إذا كانت الكاميرا، فإنها ستعكس ضوءًا مائل للزرقة وليس الضوء الأبيض الاعتيادي.

إطفاء الأنوار

الكاميرات الليلية تستخدم الأشعة تحت الحمراء للتسجيل وهو ضوء غير مرئي للعين البشرية، لذلك استخدم كاميرا السيلفي بعد إطفاء الأنوار تماما في المكان ثم ابحث بهدوء في الأماكن المحتمل تواجد كاميرات خفية بها، وإذا كانت هناك كاميرا ما ستعكس الضوء على الفور.

الأماكن الأكثر شيوعًا لإخفاء الكاميرات

الإلكترونيات كاشفات دخان المنافذ الكهربائية مثل محولات الطاقة، والتلفزيون، الراوتر، مقابس الحائط، معدات تصفية الهواء والمنبهات. ساعات الحائط الأقلام المصابيح صناديق المناديل الكتب والرفوف الدمى المحشوة النباتات (بين الأوراق) والمزهريات خطافات الملابس (الشماعة) أسطح الطاولات زخارف الجدران.

ألوان - الوطن
05 ديسمبر 2021 |