القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تحذير هام لمرضى الحساسية.. هاني الناظر استمروا في تناول هذه الأقراص

حذر الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، مرضى الحساسية من الطقس والأتربة العالقة في الجو من يوم الأحد حتى الخميس المقبل، وقدم نصيحة مهمة لمرضى الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية، طالبهم بتنفيذها من غدًا الأحد وحتى يوم الخميس المقبل، فنصحهم بالاستمرار في تناول اقراص تلفاست 180 أو زيرتك او ليڤوهستام لمدة 5 أيام، بسبب هبوب الرياح المحملة بالأتربة.

تحذير هام لمرضى الحساسية.. هاني الناظر استمروا في تناول هذه الأقراص

تحذير لمرضى الحساسية

وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك " من اربع ايام طلبت من مرضي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية تناول قرص مساء من تلفاست 180 او زيرتك او ليڤوهستام ولمدة خمس ايام".

وقال الناظر عبر حسابه الرسمي بالفيس بوك: "واليوم اطلب منهم الاستمرار في تناول هذه الاقراص حتى الخميس القادم باذن الله وذلك بعد ان اظهرت خرائط الطقس التي تنشرها الاقمار الصناعية الدولية انه متوقع اعتبارا من يوم الاحد القادم وحتي الخميس هبوب رياح محملة بالاتربة والتي تؤثر بشكل سلبي جدا علي مرضي الحساسية".

الأطفال والحساسية

وأضاف:"وبالنسبة للاطفال الصغار الذي يعانون من الحساسية يمكنهم تناول معلقة صغيرة مساء يوميا من نفس هذه الأدوية واذكركم ان ارتداء الكمامة عند الخروج في جو مترب يحمي جدا من تأثير الأتربة علي الصدر والجيوب الانفية وربنا يحفظكم ويحفظ اولادكم جميعا".

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال طقس الأيام المقبلة حتى الاربعاء المقبل، مع توقع سقوط أمطار ونشاط رياح وأتربة عالقة في الجو مع استمرار الشبورة المائية في الصباح الباكر.

وأشار تقرير الأرصاد الجوية إلى إمكانية وجود أتربة عالقة في الجو خلال حالة الطقس اليوم السبت على القاهرة الكبري والوجه البحري، وتكون الرياح محملة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

توقعات الأرصاد الجوية

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء. وتتكون الشبورة على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبري ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء والسواحل الشمالية والوجه البحري.

وذكر تقرير الأرصاد الجوية أن حالة الطقس الأحد تتمثل في فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة 40-50%، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وتسود شبورة مائية من صباح الاثنين والثلاثاء، على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

فيتو
04 ديسمبر 2021 |