القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«أحمد» هزم السِمنة وانخفض وزنه من 210 لـ90 كيلو: مكنتش لاقي هدوم مقاسي

​ رحلة طويلة جدًا، خاضها أحمد فؤاد، متحدي السمنة، في سبيل أن يصل إلى الوزن المثالي لجسده، بعدما ظل يعاني من زيادة الوزن لفترات طويلة، حيث كان يبلغ وزنه 210 كيلو جرامات، قبل أن يفقد 120 كيلو جراما كاملة في فترة ليست بالطويلة، بفضل إصراره وإرادته.

«أحمد» هزم السِمنة وانخفض وزنه من 210 لـ90 كيلو: مكنتش لاقي هدوم مقاسي

رحلة من الممكن بسهولة تسميتها برحلة العمر، أو رحلة تحدي الصعاب، أو بالأدق رحلة الصحة، كما يسميها أحمد فؤاد، متحدي السمنة، الذي عرض قصته، برنامج مصر تسطيع، المذاع على شاشة dmc، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق.

وزنه كان 210 كيلو جرامات

قبل أن يعرف أحمد فؤاد طريق الصالات الرياضية والنظام الغذائي، كان وزنه وصل لحد 210 كيلو جرامات، حيث كان لا يتبع أي نظام غذائي صحي أو سليم، ويعتمد في طعامه على الوجبات السريعة بشكل دائم، كما أنه لم يكن يمارس أي رياضة أو يبذل أي مجهود بدني يذكر، حسبما يحكي الشاب في حديثه مع برنامج مصر تسطيع.

ويقول أحمد: أنا بحب اللبس أوي، وبحب أشتري لبس طول الوقت، وطبعا دي كانت أزمة قبل ما أخس، لأني مكنتش بلاقي مقاساتي إطلاقا، بس بعد ما خسيت الحمد لله بقيت بنقي اللبس اللي أنا عايزه.

تدخل جراحي

وفي رحلة أحمد فؤاد مع الأكل الصحي وممارسة الرياضة، فقد حوالي 120 كيلو جراما، بعدما كان قد لجأ إلى تدخل جراحي في البداية أفقده حوالي 40 كيلو جراما، مؤكدًا أن التدخل الجراحي وحده لن يفيد طالما الإنسان لن يغيِّر من نظامه الغذائي ويعتمد على الطعام الصحي بالدرجة الأولى.

صالة جيم

ويوضح أحمد فؤاد، أنه حين اتخذ قرارا بأن يفقد وزنه الزائد، اتجه نحو أقرب صالة رياضية له، وجعل زيارته لتلك الصالة أحد الواجبات الروتينية يوميًا.

ويبلغ وزن أحمد فؤاد حاليًا 90 كيلو جراما، ويعمل الآن بكل جهد ليحافظ على هذه النتيجة، ويدعو كل من يعاني من زيادة في الوزن في أن يبدأ رحلة فقدانه لهذا الوزن.

ألوان - الوطن
04 ديسمبر 2021 |