القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تحديد أولى جلسات محاكمة المتهم بـ ذبح مواطن بالإسماعيلية

تحديد أولى جلسات محاكمة المتهم بـ ذبح مواطن بالإسماعيلية
| القاهرة24
02 ديسمبر 2021
حددت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين، بعد غد السبت، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل مواطن ذبحًا، عمدًا، بالإسماعيلية، والشروع في قتل 2 آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية.
اعترافات قاتل ضحية الإسماعيلية

اعترف المتهم خلال التحقيقات بارتكابه الجريمة، وتحدث عن تفاصيل الحادثة أمام جهات التحقيق، قائلا: أنا كنت أعرفه من 15 سنة، وكنت مدي أخته ماكينة شعر لتصليحها.. وروحت أجيبها فدار بيني وبين أخوها حوار كبير بسبب تأخير تصليح الماكينة، ووقتها فكرت أقتله وأتخلص منه والدم جري في عروقي، واليوم دا كنت شارب مخدرات، من نوع الشابو وبتعاطى برشام كمان.

أوضح المحامي أن ملف قضية جريمة الإسماعيلية تضمن قرار المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة، وأدلة الثبوت تجاه المتهم من شهادة المجني عليهما المصابين و10 شهود آخرين، فضلا عن مقاطع تصوير الجريمة واعترافات المتهم، وتقارير الصفة التشريحية للمجني عليه، وتقارير تحليل المواد المخدرة للمتهم.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر في وقت سابق، بإحالة المتهم بقتل آخر ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة لمعاقبته عما نسب إليه، وكذا تعاطيه مواد مخدرة، وإحرازه أسلحة بيضاء دون ترخيص في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

وثبت بتقرير إدارة الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية من خلو المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيًّا أو عقليًّا مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحالي أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسئولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه.
تحديد أولى جلسات محاكمة المتهم بـ ذبح مواطن بالإسماعيلية
القاهرة24
| 02 ديسمبر 2021
×