القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

هاني رمزي يرد على يوسف الحسيني: كنت حافظ الفاتحة وبسمعها لزمايلي في الفصل

هاني رمزي يرد على يوسف الحسيني: كنت حافظ الفاتحة وبسمعها لزمايلي في الفصل
| أخبار اليوم
02 ديسمبر 2021
أثار الإعلامي يوسف الحسيني، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اعترض على تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ الابتدائي.

واعترض يوسف الحسيني على الاقتراح المقدم من الدكتور غانم السعيد بتحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية بحجة أن هناك تلاميذ يدينون بالمسيحية داخل الفصول والمدارس.
من جانبه رد لاعب كرة القدم السابق ومقدم البرامج الرياضية هاني رمزي، على يوسف الحسيني، عبر تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر قال فيه: وأنا في ابتدائي لو مفيش حصة دين مسيحي كنت بحضر الحصة مع زملائي عادي وساعات لو حد مش حافظ الفاتحة كان المدرس يقول لي قوم يا هاني سمع الفاتحة لزمايلك عشان كنت حافظها كنا أصحاب وإخوات وهي دي بلدنا مصر.

وعلق الكثير من متابعي هاني رمزي ومن يمثلهم يوسف الحسيني في البرلمان على تغريدته، مؤكدين أن نفس الموقف يحدث معهم وأنهم لا يعترضون على تحفيظ القرآن الكريم للتلاميذ.

جاءت هذه التدوينة ردا علي الإعلامي ونائب البرلمان يوسف الحسيني الذي قال في تصريحات له : مينفعش نحفظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية من أجل حماية اللغة العربية وأردف الحسيني في تصريحه قائلا: المدارس فيها تلاميذ غير مسلمين كالأقباط.

وبدأت مشكلة البرلماني يوسف الحسيني، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، من تحت قبة البرلمان خلال اجتماع مناقشة مشروعي القانونين المقدمين من النائب سولاف درويش.

واقترح الدكتور غانم السعيد، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، تحفيظ التلاميذ بمرحلة التعليم الابتدائي سور من القرآن الكريم أو التوسع في قراءته دون حفظه حماية للغة العربية.

وقال السعيد إن قراءة القرآن الكريم من شأنها أن تقوم اللسان وتساعد التلاميذ على النطق الصحيح للكلمات باللغة العربية الفصحى.

وتنص المادة 8 من القانون أن يكون اجتياز امتحان اللغة العربية شرطًا أساسيًا لقبول المتقدم للوظيفة في المصالح الحكومية، وأن يكون حاملاً شهادة الاجتياز.
هاني رمزي يرد على يوسف الحسيني: كنت حافظ الفاتحة وبسمعها لزمايلي في الفصل
أخبار اليوم
| 02 ديسمبر 2021
×