القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«رحبيبو انن كاجير».. أهالي غرب أسوان يرحبون بالرئيس باللغة النوبية

«رحبيبو انن كاجير».. أهالي غرب أسوان يرحبون بالرئيس باللغة النوبية
| المصرى اليوم
25 نوفمبر 2021
أعرب أهالي غرب أسوان من متضرري السيول عن سعادتهم بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنازلهم، التي تضررت بسبب السيول، مؤكدين أن الدولة لم تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار السيول التي تعرضت لها المحافظة.
رحب أهالي النوبة بغرب أسوان بالرئيس باللغة النوبية رحبيبو انن كاجير وتعني بالنوبية: أهلا بيك في بيتنا. وقالت نفيسة محمد عبدالماجد صالح، كبير معلمين بإدارة أسوان التعليمية، من سكان أحد المنازل المتضررة من السيول، التي زارها الرئيس اليوم: فور وصول الرئيس إلى المنزل سألنا الرئيس عن أحوالنا ووجهت له تحية خاصة، وأكدت له أن حضوره كان حلما وأصبح حقيقة بقدومك إلى قريتنا المتواضعة، قائلة له: أهلا وسهلا بسيادتك يا ريس في منزلنا المتواضع بنجع مداب الخير بقرية غرب أسوان وبيتنا دخل التاريخ بزيارتك يا ريس.

وتابعت نفيسة: رويت له ما حدث ليلة سقوط السيول واننا نعيش في هذه المنازل منذ عشرات السنين وكيف عانينا. مضيفة: قلت وقت سقوط السيول أن الخير قادم واأو الخير جالنا بقدومك يا ريس، مضيفة أن الرئيس وعدنا ببناء المنازل المتضررة كلها وعمل الصيانة للمنازل المتضررة جزئيا، وطالبته بتكرار الزيارة للقرية ولمنزلنا ووجهت له التحية باسم معلمين أسوان.

وقال محمد عبدالماجد، 55 سنة، أحد المتضررين، والذي قام الرئيس بزيارة منزله بقرية غرب أسوان: الرئيس قال لي عايزين إيه، وأخبرنا أن البيوت كلها حيتم بنائها ووعدنا إننا نعيش بحياة كريمة. ورديت: كفاية وجودك. وسألنا مبسوطين؟ وقلت له إحنا مبسوطين لما شفناك وبقينا بخير، وقال لي: لو عايز تمشي لمنزل آخر في 500 شقة جاهزين بكافة الأثاثات، ما عليكم إلا تروحوا بشنطة هدومكم.

وقالت فاطمة حسن محمد، من سكان أحد المنازل المتضررة بقرية غرب أسوان، إن الرئيس سلم علينا وكنا مبسوطين ولم نصدق حضور الرئيس وشاهد الأضرار التي لحقت بمنزلنا على الطبيعة وروينا له مشاكل القرية من صرف صحي وحاجتنا إلى بناء المنازل المنهاره ووعد بتلبية كافة مطالبنا، موجهة الشكر للرئيس وتابعت نتمني أن الزيارة تتكرر.
«رحبيبو انن كاجير».. أهالي غرب أسوان يرحبون بالرئيس باللغة النوبية
المصرى اليوم
| 25 نوفمبر 2021
×