القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

طريق الكباش.. تحرك 3 مراكب عائمة في النيل بطراز فرعوني

طريق الكباش.. تحرك 3 مراكب عائمة في النيل بطراز فرعوني
| البوابة
25 نوفمبر 2021
تبدأ فعاليات حفل افتتاح طرق الكباش مع غروب شمس اليوم الخميس، مع تحرك 3 مراكب عائمة في النيل، تم تصميمها على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات الفرعونية آمون وموت وخنسو، وتتضمن مراسم الافتتاح أيضاً إطلاق مراكب شراعية ملونة بطريقة تحمل الهوية البصرية للأقصر، مع تجهيز عربات الخيول التي تتميز بها المدينة، بالإضافة إلى إعادة تجسيد لأغنية الأقصر بلدنا الشهيرة لفرقة رضا، هذا بالتزامن مع تسجيل عدد من الفقرات في معبد حتشبسوت والكرنك، وعدد من المواقع الأثرية.
يُعد المهندس محمد عطية الذي يتولى مهام التصميم والإشراف على تنفيذ ديكور الحفل واحدًا من أبرع مهندسي الديكور في مصر والعالم العربي، حيث حصل على عدد غير محدود من الجوائز، كما ارتبط اسمه بالأفلام الرائدة المستوى الفني والجماهيري. وكان أحدث أعماله تصميم ديكور مسرحية "كوكو شانيل"، و"العارف: عودة يونس" بطولة الفنان أحمد عز.

من أبرز أعمال "عطية" السينمائية بنات وسط البلد، وفي شقة مصر الجديدة، الفيل الأزرق، الأصليين، تراب الماس ، احكي يا شهرزاد، ولاد رزق".

وفي عالم البرامج التلفزيونية، كان لـ"عطية" مسيرة مهمة حيث قدّم في عالم الاستعرضات عبر برنامج أبلة فاهيتا في كل مواسمه، بالإضافة لمسلسل "أبلة فاهيتا.. دراما كوين"، وفي عالم الغناء قدم عطية صولا مع المطربة أصالة، وسهرانين مع الفنان أمير كرارة.

بالإضافة إلى موكب المومياوات الملكية أشرف "عطية" على التصميم الفني والديكور لمنتدي شباب العالم في 2018 و2019، بالإضافة إلى أحدث 3 دورات من مهرجان القاهرة والدورة الثالثة من مهرجان الجونة.
طريق الكباش.. تحرك 3 مراكب عائمة في النيل بطراز فرعوني
البوابة
| 25 نوفمبر 2021
×