القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد موافقة الحكومة.. إليك أبرز الدراسات العلمية عن الجرعة الثالثة لـ لقاح كورونا

بعد موافقة الحكومة.. إليك أبرز الدراسات العلمية عن الجرعة الثالثة لـ لقاح كورونا
| صدى البلد
24 نوفمبر 2021
وافقت الحكومة المصرية على إعطاء الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا للمواطنين من أجل زيادة المناعة ضد الفيروس المستجد.

ونعرض لكم فيما يلي أبرز الدراسات العلمية التى تم تداولها عن الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا .
كشفت دراسة صينية من الأكاديمية الصينية للعلوم وجامعة بكين أن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا الصيني سينوفاك تعمل على تحسين المناعة بشكل يمكنها من محاربة سلالة دلتا عند أخذ ثلاث جرعات من سينوفاك .

وتمتلك قدرة تحييد أعلى بأكثر من مرتين ونصف ضد دلتا مقارنةً بأولئك الذين تلقوا جرعتين أو تعافوا من عدوى كورونا، لكنهم وجدوا إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة قبل أخذ جرعة إضافية فى الاعتبار، وتستخدم خمسة من اللقاحات السبعة المستخدمة محليًا منصة معطلة تعتمد على نسخة ميتة من فيروس كورونا المستجد لتحفيز الاستجابة المناعية مما يتسبب فى إفراز الأجسام المضادة التى تعمل على صد الفيروس فيما بعد.

أظهرت دراسة جديدة شارك فيها أكثر من 10000 مشترك أعمارهم تزيد على 16 عامًا، أن الجرعة التعزيزية من لقاح فايزر وبيونتيك المضاد لفيروس كورونا تزيد مناعة الجسم بمقدار 95.6 بالمئة.

وأخذوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا بعد مرور 11 شهرًا من تلقيهم جرعة اللقاح الثانية، و تم رصد إصابة خمس أشخاص بفيروس كورونا وهذا يشير إلى أن معدل فعالية الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في الوقاية زادت نسبتها إلى 95 بالمئة.

أكدت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية أنها استندت في موافقتها على استخدام الجرعة الثالثة من لقاح كورونا فى التطعيمات البالغين وفقا قرارها لبيانات استجابة مناعية قوية من مئات الأشخاص الذين تناولوا جرعات من لقاحي موديرنا وفايزر و توفير حماية مستمرة ضد فيروس كورونا، كما وافقت على إعطاء الجرعات التعزيزية من لقاحات فايزر-بيونتيك وموديرنا وجونسون أند جونسون، للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة وما فوق.
بعد موافقة الحكومة.. إليك أبرز الدراسات العلمية عن الجرعة الثالثة لـ لقاح كورونا
صدى البلد
| 24 نوفمبر 2021
×