القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

قصة استشهاد رهبان دير المحرق - صور

قصة استشهاد رهبان دير المحرق - صور
| محرر الأقباط اليوم
24 نوفمبر 2021
فى مساء يوم 11مارس 1994 اقتربوا مجموعة من الأشخاص من بوابة دير المحرق وكان يوجد بينهم ارهابى ملثم وقام بفتح النيران على جميع الأقباط الواقفين داخل الدير.
استشهد راهبين و3 أفراد بدير العذراء المحرق بأسيوط أثناء وقوفهما ببوابة بالدير، نتيجة العدوان إرهابى غاشم، وهما القمص بنيامين المحرقى، والراهب أغابيوس المحرقي، ومعهما لبيب سعيد يونان من المنوفية30 سنة، سيف شفيق يوسف من منفلوط، وصفوت فايز مشرقي 13سنة من رزقة الدير المحرق، وإصابة ماجد محروس مكاوي،30سنة، وحنا نصيف بطرس23سنة.

ولد أسامة صبحى عزيز بمدينة طوخ القليوبية فى 27 فبراير 1964م وكان مواظبًا على حضور القداسات فرسمه الأنبا مكسيموس مطران القليوبية شماسًا بكنيسة مارجرجس بطوخ فى سن الرابعة باسم: مكسيموس.

في عام 1983م حصل على الثانوية العامة فالتحق بكلية التربية جامعة عين شمس، وتخرج في شعبة الرياضيات عام 1987م وعمل مدرسًا للرياضيات فى نفس العام لمدة عام ونصف، وكان خلالها يعطي دروسًا مجانية فى الرياضيات.

رُسم راهبًا باسم الراهب أغابيوس المحرقى في 24أغسطس 1989، وفي السادسة من مساء الجمعة 11مارس 1994، خرج ليعلم القمص بنيامين بموعد خدمته فحدث هجوم إرهابى أسفر عن استشهاده ومع القمص بنيامين وأربعة آخرون.

استشهد الراهب أغابيوس المحرقي بعد أن قضى 6 سنوات فى الرهبنة، لم يغادر خلالها الدير.

ذات صلة :

يا خبر ابيض هو حد يطول يموت شهيد .. قصة أحد شهداء مذبحة دير المحرق - صور
قصة استشهاد رهبان دير المحرق - صور
محرر الأقباط اليوم
| 24 نوفمبر 2021
×