القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

سرقة متبجحة.. صندوق التنمية الحضرية يسطو على فيلم دي إم سي للرد على ريش | صور وفيديو

سرقة متبجحة.. صندوق التنمية الحضرية يسطو على فيلم دي إم سي للرد على ريش | صور وفيديو
| القاهرة24
28 اكتوبر 2021
اتهم الكاتب الصحفي أحمد الدريني، مدير وحدة الأفلام الوثائقية بقناة دي إم سي، صندوق التنمية الحضرية بسرقة فيلم أنتجته الوحدة وأضاف بعض التعديلات عليه، موضحًا أن صندوق التنمية الحضرية طرح الفيلم ذاته أمس عبر صفحتهم الرسمية مع دخول بعض الإضافات الركيكة والرديئة على حسب وصفه، مُدعين إنتاجهم له تحت مُسمى ريش نعام، وذلك ردًا على فيلم ريش الذي أثار الجدل في مهرجان الجونة السينمائى.
وأضاف الكاتب الصحفي أحمد الدريني، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المفارقة الأكبر هي المداخلة التليفونية لخالد صديق، مدير صندوق التنمية الحضرية، مع الإعلامية عزة مصطفى أمس على قناة صدى البلد، متحدثا عن الفيلم الذي أنتجه الصندوق وداعيًا إلى بثه وإذاعته في القنوات، وذلك ردًّا على فيلم ريش المثير للجدل.. مُضيفًا: في هدية منه تنم عن كرمه وسخائه.

السطو على فيلم دي إم سي
تدوينة أحمد الدرينيوأكد الدريني أن خالد صديق كان أحد ضيوف الفيلم، مؤكدًا أن ذلك ينفي أي مساحة للخلط عنده أو الجهل، ومُشيرًا إلى أن الصندوق لا ينتج أفلاما وثائقية بالأساس.

بعد أزمة فيلم ريش.. التنمية الحضرية ترد بإنتاج فيلم تسجيلي جديد فيديو

وأوضح الكاتب الصحفي أحمد الدريني، مدير وحدة الأفلام الوثائقية بقناة دي إم سي، أن فيلم من أحياها الذي تم إنتاجه كان إخراج معتز مختار، إعداد إمام أحمد ولحسين يحيى، بحث أرشيفي أيمن عثمان، مدير تصوير بيشوي عاطف ومنتج فني هاجر محمد.

وأنتجت وحدة الأفلام الوثائقية لقناة DMC فيلما تحت اسم "من أحياها"، ليتناول أحوال سكان العشوائيات الذين تم تسكينهم في المشاريع الإسكانية الجديدة للدولة، وتمت إذاعته في 11 فبراير الماضي.
سرقة متبجحة.. صندوق التنمية الحضرية يسطو على فيلم دي إم سي للرد على ريش | صور وفيديو
القاهرة24
| 28 اكتوبر 2021
×