القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تجار يكشفون أسعار العملات المعدنية المصرية القديمة.. بآلاف الجنيهات وهذه العوامل تتحكم في الأسعار

​ تجذب العملات القديمة دائمًا ملايين من عشاقها حول العالم، إذ تجذب الكثيرون من الفئات المختلفة إما بهدف الاقتناء أو بهدف البيع لكسب ثروة مالية، فمن المعروف أن سوق العملات دائمًا ما تكون مربحة بينما يفضل البعض الاحتفاظ بها كمقتنيات أثرية نادرة، ويبحث الأشخاص في الوقت الحالي عن أسعار العملات المعدنية المصرية القديمة، باعتبار أن هناك من يتملكون عملات معدنية ولكن لا يعرفون قيمتها.

تجار يكشفون أسعار العملات المعدنية المصرية القديمة.. بآلاف الجنيهات وهذه العوامل تتحكم في الأسعار

وتقدم الوطن في التقرير التالي، أسعار العملات المعدنية المصرية القديمة لهواة اقتناء العملات ومعرفة كيف تدر ربحًا جيدًا.

أسعار العملات المعدنية المصرية القديمة

أسعار العملات المعدنية المصرية القديمة، تختلف قيمتها بناء على عدة عوامل، بحسب ما أوضحه محمد حربي وممدوح محمد تجار وهواة جمع العملات القديمة خلال حديثه لـالوطن.

وكشف التاجران أنه هناك عوامل تتحكم في أسعار العملات المعدنية المصرية القديمة وهي:

مدى ندرة العملة المادة المصنوع منها ذهب أم فضة أم نحاس شكل العملة وإذا كان بها أخطاء في التصميم فذلك يرفع سعرها

سنة الإصدار العصر الذي صُكت به

حالتها جيدة أم متهالكة

وقدم التاجران، قائمة بأسعار العملات المعدنية القديمة التي تلقى رواجًا في سوق العملات وعددها 5، وهي:

ريال السلطان فؤاد الأول

ريال السلطان فؤاد الأول، يعد من أندر العملات المصنوعة من الفضة، وسعرها يتراوح بين 100 ألف جنيه في حال بيعها في مصر أو 100 ألف دولار في حال المزادات العالمية أي بما يعادل نحو مليونًا و571 ألفًا و420 جنيهًا مصريا.

ريال الملك فاروق

ريال الملك فاروق، هو عملة ذهبية أصدرت بشكل محدود، وينقسم سعر الجرام فيها إلى: 810 جنيهات للجرام عيار 21، و2000 جنيه للريال ذا وزن 28 جراما.

جنية ذهب قديم

وفي حال تواجد جنيه ذهب من عصر قديم، فقد يصل سعره السوقي حاليا إلى 6480 جنيهًا وهي قيمته الذهبية بالإضافة للقيمة التاريخية.

50 قرشًا

ووهناك سوقًا آخر يمكن للأشخاص ربح مبالغ كبيرة من خلاله وهو المزادات الإلكترونية التي تقام على بعض المواقع مثل إيباي، إذ تباع عملة الـ50 قرش المعدن المصرية بسعر يصل إلى 5000 جنيه مصري، إذا كانت ذات اللون الذهبي، والمحفور في واجهتها من الأعلى جمهورية مصر العربية، وإصدار عام 2005 بالإضافة إلى صورة ملوك الفراعنة.

1 مليم

تباع عملة المليم، بنحو 11 ألفًا و575 جنيهًا مصريًا أو 737 دولار، وهي عملة مصرية قديمة ذات اللون الذهبي، والمحفور على واجهتها من الأعلى بشكل دائري المملكة المصرية، وفي منتصفها رقم 1 مليم، وأسفلها تاريخ الإصدار 1924 1 Mil.

وإذا امتلك الشخص عملة 1 مليم المصرية المعدنية، فيمكن للشخص بيعها وربح 11 ألف أو 737 دولارًا.

ألوان - الوطن
27 اكتوبر 2021 |