القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تمثال الملاك ميخائيل بشبرا يبهر الجماهير

قام أحد معارض صناعة التماثيل والجيبسوم بوردوديكورات المنازل والمنشآت في منطقة عبود بشبرا مصر بعمل تمثال ضخم لرئيس الملائكة ميخائيل ، حيث يصل ارتفاعه لما يقرب من ثلاثة أمتار .

تمثال الملاك ميخائيل بشبرا يبهر الجماهير

ولفت التمثال الذي شارف على مراحل الانتهاء منه نظر كل من يمر بجوار المعرض ، لشكل التمثال والألوان المستخدمة.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن التمثال وخاماته تحدثنا مع أحد العاملين في المعرض فقال : اسمي صبحي تقاوي عبد السيد ، و أعمل هنا بمعرض سامح ، وأنا مسئول عن تناسق الألوان لتمثال الملاك ميخائيل .

و أضاف أن تمثال الملاك ميخائيل ليس أول تمثال نقوم بصناعته ، فلقد قمنا بعمل تمثال لمارجرجس ، و أيضًا لمارمينا.

وشرح صبحي أن أول خطوات صناعة التماثيل هي إيجاد صور بزوايا مختلفة للقديس حتى نتعرف من خلالها على أبعاد وشكل ولون المجسم المراد عمله .

ويقوم بعض الفنانين بعمل تمثال بالطين أولاً ، ثم ينتظرون أن يجف ، وبعدها تكون خطة عمل الصبة على الهيكل الطيني بالمادة الدائمة والتي تكون في النهاية شكل المجسم.

واستطرد صبحي أن التمثال من مادة البورسلين القوية والتي تتحمل الصدمات ، وأيضًا قال إن المعرض يقوم بعمل تماثيل ديكورات بمادة الجبس ، ولكن التماثيل الكبيرة كتمثال الملاك تكون من مادة البورسلين المستوردة من الخارج ، وهي مادة غالية الثمن لأنها تعطي نتائج قوية بعكس مادة الجبس .

وقد أوشك صبحي على الانتهاء من وضع كل الألوان بتمثال الملاك ، وتبقى فقط وضع له سيف وميزان ، ويرجح أنهما سيكونان من مادة النحاس ، وسيتم تركيبهما بعد الانتهاء من وضع كل الألوان.

وصرح صبحي أنه تم عمل ثلاث نسخ لتمثال الملاك ، ومن المرجع وضعهم في كنيسة جديدة يتم إنشاؤها ، أو في أحدى حدائق الفيلات كبيرة المساحة .

وقالصبحي إن المعرض يقوم بعمل تماثيل متنوعة حسب الطلب منها الفرعوني ، والمسيحي والأعمال الإسلامية أيضًا .

جدير بالذكر أن الكنيسة القبطية تقيم أعيادًا تذكارية للملاك ميخائيل في اليوم الثاني عشر من كل شهر من شهور السنة القبطية ، بالإضافة لتذكارين مهمين في 12 هاتور ( وهو يوافق 21 نوفمبر ) ، والتذكار الثاني يقع في 12 بؤونه (ويوافق 19 يونيو).

تمثال الملاك ميخائيل بشبرا يبهر الجماهير

تمثال الملاك ميخائيل بشبرا يبهر الجماهير تمثال الملاك ميخائيل بشبرا يبهر الجماهير للمزيد ⬅ https://bit.ly/3jGIzEx

Posted by الصحفي مايكل جرجس on Wednesday, October 27, 2021
وطنى
27 اكتوبر 2021 |