القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

وفاة طبيب بعد تلقيه اللقاح في الغربية.. ونقيب الأطباء يكشف السبب - صور

شهدت مدينة طنطا وفاة طبيب بمستشفى المجمع الطبي التابع للتأمين الصحي بالغربية، بعد تلقيه لقاح كورونا في أقل من 24 ساعة، وتعرضه إلى حالة إعياء شديدة، وجرى نقلة إلى مستشفى المنشاوي العام بطنطا لتقديم الرعاية الصحية الأولية.

وفاة طبيب بعد تلقيه اللقاح في الغربية.. ونقيب الأطباء يكشف السبب - صور

من جانبه، قال الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء بالغربية لـ القاهرة 24، إنه تلقى اتصالا من أسرة طبيب يدعى محمود محمد خطاب خفاجي، يبلغ من العمر 32 عامًا، ويعمل طبيبا بمستشفى المجمع الطبي التابع للتأمين الصحي بالغربية بوفاته داخل مستشفى المنشاوي العام بطنطا، وتعرضه لحالة إعياء شديدة بعد تلقيه لقاح كورونا في الجهة التابعة لمحل عمله.

وأكد الدكتور بهاء توفيق، أنه انتقل برفقة عدد من أعضاء نقابة الأطباء بالغربية إلى مستشفى المنشاوي العام، وبسؤال أهلية المتوفى، أكدوا أن الطبيب تلقى لقاح فيروس كورونا أسترازينكا، أول من أمس في إحدى عيادات

التأمين الصحي بطنطا التابعة لجهة عمله، ثم ظهرت عليه أعراض إعياء شديدة تمثلت في قيء وإسهال حاد ومغص، أعقبها تدهور في حالته الصحية، وتم نقله إلى مستشفى المنشاوي العام بطنطا للكشف الطبي عليه وتشخيص حالته الصحية.

وأضاف نقيب الأطباء بالغربية، أن مستشفى المنشاوي العام بطنطا استقبل الطبيب في حالة إعياء شديد وفقدان للوعي وتوقف مفاجئ في القلب، وتم عمل إنعاش قلبي رئوي وعاد القلب مرة أخرى، ثم حدث توقف مفاجئ في القلب مرة أخرى، وتوفي المريض داخل المستشفى.

وأوضح نقيب الأطباء بالغربية، أن وفاة الطبيب لم ترتبط بشكل قاطع باللقاح، مؤكدا أنْ لا أحد يستطيع الجزم بأن الوفاة ناتجة عن لقاح كورونا، لافتا إلى أن الوفاة قد تكون ناتجة عن نزلة معوية حادة أو سكتة قلبية.

القاهرة24
27 اكتوبر 2021 |