القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«هدد بتفجير فتاة وأسرتها وهارب من 19 قضية قتل».. تفاصيل مقتل عنصر إجرامي بسوهاج ( فيديو )

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل مقتل عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة شديد الخطورة، وضع متفجرات حول منزله وهدد بتفجيرها في سوهاج، وأفادت التحريات بأنه حاول احتجاز أقاربه وهددهم بتفجير أسطوانة غاز، إلا أن قوات الأمن اقتحمت الشقة التي كان يقطن بها بمنطقة شارع جواد حسنى المعروفة بشارع الأحمر، في مدينة طما، بسوهاج.

«هدد بتفجير فتاة وأسرتها وهارب من 19 قضية قتل».. تفاصيل مقتل عنصر إجرامي بسوهاج ( فيديو )

بيان الداخلية

وقالت الوزارة في بيان، الأربعاء، إنه فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى يتضمن استغاثة لإحدى الفتيات بقيام أحد أقاربها (عاطل- مقيم بسوهاج) بترويع وتهديد والدها لوجود خلافات مالية بينهما.

وأضافت: بالفحص تبين أن المذكور سبق اتهامه فـى (19) قضية ما بين (قتل عمد- سلاح نارى- مخدرات- ضرب- شروع فـى قتل)، ومطلوب التنفيذ عليه فـى جنايتين (بالإعدام شنقاً، وبالسجن ثلاث سنوات)، ومحكوم عليه بالحبس (11) شهرا فـى (5) قضايا ما بين تبديد وضرب، ومطلوب ضبطه وإحضاره فـى قضية إطلاق أعيرة نارية.

وتابعت: عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمسكنه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى بسوهاج، ولدى استشعاره القوات بادر بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته القوات بالمثل، مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجواره على بندقية آلية و4 خزينة وعدد من الطلقات من ذات العيار- صديرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

التحريات وتهديد بالحرق

قالت التحريات إن عمرو. ا. ج الشهير بـ عمرو الأحمر، 45 سنة، كان هاربا من حكم بالإعدام لارتكابه جريمة قتل منذ سنوات، وجاءت مداهمة تصفيته بعدما نشرت فتاة تدعى أمنية، تقيم بدائرة مركز طما، مقطع فيديو على فيسبوك منذ عدة أيام، تستغيث فيه بالشرطة لقيام مسجل خطر من أقاربها بتهديد أسرتها بالحرق بأسطوانات البوتاجاز.

وتبين من التحريات وجود خلاف بين المتهم ووالد الفتاة على ملكية منزل بالميراث، وتم وضع تمركزات أمنية لمتابعة الحالة بالمنطقة، وتم تشكيل فريق بحث لتتبع خط سير المتهم إلى أن تمكنت القوات من تصفيته.

تحركات الشرطة

كانت أجهزة الأمن بسوهاج دفعت بقوة من الشرطة وقوات من الأمن المركزى إلى مكان البلاغ فور استغاثة الفتاة، وفرّ المتهم من مكان البلاغ عقب علمه بوصول الشرطة، وجرى تعيين خدمة أمنية حول منزل الأسرة، وتبين أن المتهم يدعى عمرو. ش 33 سنة هارب من تنفيذ حكم بالإعدام في قضية قتل، ومطلوب ضبطه في قضايا أخرى، وبينه وبين والد الفتاة خلافات على مبلغ سمسرة في بيع منزل وهم أبناء عمومة من عائلة واحدة.

تحديد مكان الاختباء

وصلت مساء أمس الثلاثاء قوات من الشرطة بقيادة فريق من ضباط المباحث، ضم الرائد أحمد تعيلب رئيس مباحث مركز طما، والعقيد أيمن عثمان وكيل فرع البحث الجنائى، والعميد نورالدين

عمر رئيس فرع البحث لقطاع الشمال، بإشراف من اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، إلى مكان اختباء المتهم بشارع بيت الأحمر، حيث تم تحديد مكان تواجده، وتم فرض كردون أمني على

المكان، وفور وصول القوات بدأ المتهم في إطلاق الأعيرة النارية على الشرطة، وردت القوات على مصدر النيران بحذر نظرا لوجود سكان، وتمكنت القوات من إصابته بطلقات نارية أودت بحياته.

الرصد والمتابعة

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج تلقى إخطارا من وحدة الرصد والمتابعة بالمديرية، باستغاثة فتاة تدعى أمنية خالد في بث مباشر على الفيس بوك من أحد الأشخاص من أقاربهم صادر بحقه حكم

بالإعدام، بقيامه بمحاصرة منزلهم بمدينة طما وتهديده بإحراقهم، ووضع متفجرات حول المنزل، وعلى الفور تحركت قوة من ضباط المباحث بإشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، وبدعم من قوات الأمن المركزى إلى مكان

البلاغ، وتبين فرار المتهم فور علمه بوصول قوات الشرطة، وتبين عدم صحة ما ذكرته الفتاة بوضع متفجرات حول المنزل، وأن المتهم هدد الأسرة بأسطوانة بوتاجاز وضعها أمام المنزل، بسبب خلاف على مبلغ 50 ألف جنيه سمسرة بيع

منزل مع والد الفتاة، كما تبين من المعاينة أن الفتاة غير مقيمة مع أسرتها في المنزل محل البلاغ بمدينة طما، وأنها تقيم في القاهرة للدراسة وأنها بثت الفيديو من مكان تواجدها عقب اتصالها بأسرتها وعلمها بتهديد المتهم لهم.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم من عائلة والد الفتاة وأنه حضر وبحوزته أسطوانة بوتاجاز وضعها أمام المنزل، وهدد والد الفتاة بإحراقهم إذا لم يحصل على المبلغ المالى الخاص به، وأنه قام بفتح الغاز وأغلق الأسطوانة مرة أخرى

وفر هارباً من المكان فور وصول قوات الشرطة، وجرى تتبع وتحديد مكان اختباء المتهم وتبادل قوات الشرطة إطلاق الرصاص معه وتمكنها من إصابته بطلقات نارية أودت بحياته، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتجرى شؤونها.

قتل عاطل هدد بتفجير فتاة وأسرتها بسوهاج.. وعودة طائرة موسكو لمطار القاهرة بعد رسالة تهديد

عودة طائرة موسكو لمطار القاهرة بعد رسالة تهديد والعثور على جسم غريب بالجيزة ومقتل عاطل هدد بتفجير فتاة وأسرتها بسوهاج

Posted by المصري اليوم on Wednesday, October 27, 2021
المصرى اليوم
27 اكتوبر 2021 |