القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

من بينهن ضحية متحرش مترو السادات.. ضبط أدمن قناة على تليجرام ابتز 30 فتاة وشهّر بهن

من بينهن ضحية متحرش مترو السادات.. ضبط أدمن قناة على تليجرام ابتز 30 فتاة وشهّر بهن
| القاهرة24
24 اكتوبر 2021
ألقت أجهزة الأمن القبض على أدمن جروب على تليجرام يهدد فتيات ويبتزهن ويشهر بهن في جروبات مفتوحة، ومن بين الضحايا الفتاة مريم أشرف ضحية تحرش مترو السادات.
وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لضبط المتهمين في قضايا الابتزاز الإلكتروني والتهديد الإلكتروني وملاحقة الخارجين عن القانون والمطلوبين على ذمة قضايا تشهير وسب وقذف وابتزاز.

أنشأ المتهم المضبوط بالاشتراك مع آخرين قناة على تليجرام استخدمت صورًا لفتيات وشهرت بهن بمنشورات غير لائقة وصور مفبركة، ومن بينهن مريم أشرف ضحية تحرش مترو السادات.

تقدم عدد من الفتيات ببلاغات إلى مباحث الإنترنت واتهمن أدمن الجروب بالتهديد والابتزاز والتشهير، وقالوا إنهن تعرضن للتشهير والسب والقذف، فألقى رجال مباحث الإنترنت القبض على المتهم وجارٍ ملاحقة آخرين.

وقال عادل طه، محامي مريم أشرف وباقي الفتيات الضحايا، إنه سوف يحضر كمُدعٍ بالحق المدني مع الضحايا خلال التحقيقات.

ووجّه دفاع الفتيات الشكر لوزارة الداخلية ورجال مباحث الإنترنت ونظم المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بوزارة الداخلية لمواجهة الجريمة الإلكترونية التي انتشرت مؤخرًا في الشارع المصري، وهو اتجاه الدولة المصرية للقضاء على تلك العناصر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة أبنائنا في الشارع.

ولفت محامي الفتيات إلى أنه حرّر محضرًا يوم الأربعاء الماضي ضد القناة على موقع تليجرام واتهم القائمين عليها بالتشهير بالفتيات بالصور والإساءة إليهن.

وفي أسرع حكم قضائي، عاقبت محكمة جنح قصر النيل 17 أكتوبر الجاري، الشاب المتهم بالتحرش بفتاة بعربة مترو الإنفاق بمحطة السادات بالسجن 3 سنين و6 أشهر وتغريمه 1000 جنيه.

كانت النيابة العامة أحالت متهمًا إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لتعرضه لأنثى بعربة مترو الأنفاق -بمحطة السادات- بإتيانه قِبلها أمورًا وإيحاءات جنسية بالفعل والإشارة، وتكراره ذلك بملاحقتها وتتبعها، وارتكابه على هذا النحو فعلًا فاضحًا مخلًّا بالحياء علنًا، وذلك بعد 5 أيام فقط من يوم حدوث الواقعة.

أوضحت مريم أشرف، ضحية التحرش، تفاصيل واقعة التحرش بها في المترو منذ بدايتها، والتي بدأت خلال استقلالها عربة المترو من محطة حلوان لاتجاه المرج في الساعة السابعة والنصف مساءً، وكان في المقعد المقابل لها 3 شباب، بعد نزول أحدهم جلس مكانه متحرش مترو السادات، وبدأ النظر إليها بطريقة تحمل إيحاءات: جابني من فوق لتحت.

وخلال 5 أيام فقط من حدوث واقعة متحرش مترو السادات الثلاثاء الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه والتحقيق معه وتطبيق الحكم العاجل عليه، وهو ما لم تكن تتوقعه مريم حسب حديثها: سرعة خارقة نزلت الفيديو الثلاثاء كلموني الأربعاء وخدوا أقوالي الخميس والسبت كنت بتعرف على المتهم، لافتة إلى أنها شعرت بالانتصار عقب رؤيته مكبلًا بالحديد.

وقدم القاهرة 24 لقرائه حلقة جديدة من حلقات برنامج في خدمتك، وتناولت كيفية التصرف حال تعرضك للابتزاز الإلكتروني أو التهديد الجنسي، حيث قال فتحي سليمان، مدير تحرير القطاع الأمني والقضائي بموقع القاهرة 24، إن خطوات التصرف المنطقي في حالة التعرض للابتزاز الجنسي، تبدأ بالتوقف عن إرسال أي صورة خاصة للمبتز، وعدم الدخول معه في مفاوضات على ما يملكه من صور خاصة للضحية، ثم عرض الأمر على أحد الأشخاص المقربين، ومن ثم التوجه لأحد المحامين، للتعرف على كيفية التصرف القانوني تجاه المبتز، ثم التقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت والجريمة المنظمة، التابعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، المنتشرة في جميع محافظات وربوع مصر، والمستحدثة من قبل الوزارة في شهر مايو الماضي.
لو تعرضت للابتزاز الجنسي او التهديد على الشات.. كيف تتصرف؟

لو تعرضت للابتزاز الجنسي او التهديد على الشات.. ازاي تتصرف؟.. #في_خدمتك مع فتحي سليمان

Posted by القاهرة 24 on Saturday, October 23, 2021
أشار سليمان إلى ضرورة الاحتفاظ بجميع الدلائل التي تدين المبتز، من وسائل مكتوبة أو مصورة أو تسجيلات صوتية، وعدم حذفها نهائيًّا، لإثبات التهمة على المبتز، مضيفًا أنه يجب أخذ الحيطة في التعامل مع الغرباء على مواقع التواصل الاجتماعي.

اختتم سليمان بأنه يجب حماية الحسابات الشخصية، وربط جميع الحسابات بالهاتف الشخصي والأرقام الخاصة، وتفعيل التنبيهات، في حالة محاولة الغرباء سرقة الحسابات، والعبث بها وسرقة محتواها واستخدامه في الابتزاز.

ويقدم القاهرة 24 لقرائه سلسلة حلقات خدمية على صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال برنامج في خدمتك.
من بينهن ضحية متحرش مترو السادات.. ضبط أدمن قناة على تليجرام ابتز 30 فتاة وشهّر بهن
القاهرة24
| 24 اكتوبر 2021
×