القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط يعقد جلسة استشارية

مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط يعقد جلسة استشارية
| الدستور
20 اكتوبر 2021
نظم مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط التابع لكلية اللاهوت الإنجيلية بمقر المركز بالعباسية، جلسة استشارية حوارية حضرها نخبة من المتخصصين والمهتمين برسالة المركز.
تناولت الجلسة رسالة المركز وأهدافه وأكد الحضور على أهمية الاستمرار في طرح دبلومة التراث العربي المسيحي وتطويرها وضرورة التوسع في تحقيق العديد من المخطوطات والنشر الإلكتروني وتفسير الكتاب المقدس من منظور شرق أوسطى، وأهمية التعاون مع المراكز المماثلة في الكنائس المختلفة للحفاظ على البعد المسكوني مع ضرورة الاستمرار في طرح الندوات الفكرية العميقة التي تميز بها المركز، وأيضًا الحوار الذي يوسع دائرة الفائدة للكنيسة والمجتمع. كما نبر الحاضرون على أهمية الدخول في شراكات أكاديمية محلية ودولية بغرض دعم رسالة المركز وتعظيم تأثيره.

جدير بالذكر أن كليَّةُ اللاهوت الإنجيليَّة بالقاهرة هي المؤسَّسة التعليمية اللاهوتية الأكاديمية للكنيسة الإنجيليَّة المشيخيَّة في مصر.

وقد تأسَّست عام 1863م، ثم تَنَقَّلَتْ فى أكثر مِن مكان حتى استقرَّت في مقرِّها الحالي في العباسيَّة سنة 1926.

وعلى مدى أكثر من مئة وخمسين سنة، تخرَّج فيها قيادات مُتميزة في مجالات الرِّعاية وخدمة الكلمة والكرازة والإدارة وخدمة التَّنمية والإعلام. وخَدَمَ خريجُوها الكنيسةَ والمجتمعَ في دول عربية وغربيَّة، تاركين بصمات لا تُنْسَى.

وتهدف الكلية الى إعداد خدام و قسوس مكرسين للعمل الرعوي بالكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر، وإعداد قيادات علمانية مؤهلة لخدمة الكنيسة والمجتمع في مصر والعالم العربي، وتدرب الكلية قيادات الكنيسة من العلمانيين في القطاعات المختلفة.
مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط يعقد جلسة استشارية
الدستور
| 20 اكتوبر 2021
×