القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

طارق شوقي: 65 % من الطلاب ضمن الفئات المعفاة من دفع المصروفات

طارق شوقي: 65 % من الطلاب ضمن الفئات المعفاة من دفع المصروفات
| القاهرة24
14 اكتوبر 2021
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك 9 فئات استثناها القانون من دفع الرسوم الدراسية، لافتًا إلى أن الرسوم الدراسية تدخل ضمن 22 بند للإنفاق على الأنشطة المدرسية، لافتًا إلى أن الاتحادات الطلابية والمعامل والمكتبات يتم الإنفاق عليها من تلك الحصيلة.
وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج حقائق وأسرار، المُذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الخميس، أن 12% ما تم تحصيله حتى الآن من الرسوم الدراسية لافتًا إلى أن 65 % من طلاب المدارس ضمن الفئات المعفاة من دفع المصروفات.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من حق ولي الأمر دفع الرسوم المدرسية على قسطين في كل ترم على حدة، أو تقديم ما يفيد أنه ضمن الـ 9 فئات المستثناة من دفع المصروفات من خلال بحث اجتماعي لإعفائه من دفع الرسوم، مشيرًا إلى أن الرسوم المقررة للتلاميذ من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي هي 305 جنيهات.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: نحتاج لعدد 300 ألف مدرس لسد العجز في المعلمين بالعملية التعليمية في المدارس، ولكن هذا الأمر سيمثل مزيدًا من الأعباء على للموارد المخصصة للوزارة من الموازنة العامة للدولة.
طارق شوقي: 65 % من الطلاب ضمن الفئات المعفاة من دفع المصروفات
القاهرة24
| 14 اكتوبر 2021
×