القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تسعير العملات القديمة 2021.. شروط بسيطة تضمن «ثروة كبيرة»

تسعير العملات القديمة 2021.. شروط بسيطة تضمن «ثروة كبيرة»
| ألوان - الوطن
14 اكتوبر 2021
​ ازداد في الفترة الأخيرة الطلب بشدة على العملات القديمة، إذ يبحث الكثيرون عن كيفية بيعها وربح ثروة منها بسبب مكسبها المضمون، إضافة إلى كيفية تسعير العملات القديمة 2021 والشروط الواجب توافرها بها.
وكل من يمتلك عملة قديمة سواء ورقية أو معدنية، يبحث حاليًا عن كيفية بيعها سواء عبر المزادات الإلكترونية من خلال محلات بيع الأنتيكات والتجار، ولذالك فإنّ تسعير العملات القديمة 2021 أصبح مهما للغاية، لمعرفة الأشياء الواجب توافرها في العملة قبل طرحها للبيع لضمان ربح آلاف الجنيهات.
وعن كيفية تسعير العملات القديمة 2021، أوضح خالد عزب، أحد هواة جمع العملات والأوراق القديمة لـالوطن، أنّ الأسعار تتغير بحسب حالة العملة، فالعملات كلما ازداد عمرها كلما ارتفع سعرها، وهناك عملات يرتفع عليها الطلب بشدة لكنها نادرة للغاية وربحها مضمون.

وإلى جانب تسعير العملات القديمة 2021، فالعملات التي يرتفع عليها الطلب هي الجنيه الجملي، وهو أول إصدار لعملة ورقية في مصر، النصف جنيه المرسوم عليه أبو الهول، الشلن، البريزة والريال الذهب والـ5 مليمات بحسب عزب، متابعا: لازم يكون إصدار العملات دي بين الفترة الملكية وبين فترة إعلان مصر جمهورية يعني مكتوب عليها الدولة المصرية.

فيما أكد أحمد سلامة، أحد تجار العملات القديمة، أنّ الأسعار تختلف من عملة لأخرى وحتى سعر العملة الواحدة يختلف بحسب حالتها، فمثلًا سعر شلن الدولة المصرية، يبدأ من 500 إلى 7 آلاف جنيه.

كيفية تسعير العملات القديمة 2021

وهناك عوامل تحدد تسعير العملات القديمة 2021، وهي حالة العملة متهالكة أو بحالة جيدة، سنة الإصدار، الكمية المطروحة منها، إضافة إلى السيريال المطبوع عليها، ففي بعض الأحيان تكون به أخطاء، ما يعطي العملة قيمة أعلى.

وشرح الدكتور محمد الشيمي، الخبير الاقتصادي والمصرفي سابقًا لـالوطن، أنّ العملات القديمة النادرة تعد من الأنتيكات، والارتفاع الكبير لأسعارها، ليس له مبرر اقتصادي إلا أنه كلما كان هناك طلبا يرتفع السعر.
تسعير العملات القديمة 2021.. شروط بسيطة تضمن «ثروة كبيرة»
ألوان - الوطن
| 14 اكتوبر 2021
×