القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

لغة الآباء.. يقدمها بولا ماهر عاشق اللغة القبطية - صور

جميعنا يعرف أن اللغة القبطية هي لغة البلاد المصرية في عهدها الأول، وهي آخر مراحل تطور اللغة الهيروغليفية المصرية القديمة، ومعرفة ودراسة اللغة القبطية تساعد لفهم العديد من المناحي الدينية بالكنيسة المصرية، وهي مُعين في فهم الكتاب المقدس والأداء الطقسي والليتورجي، وتساعد في تحقيق التاريخ الكنسي وفهم العقيدة الأرثوذكسية، فهي بحق لغة الآباء.

لغة الآباء.. يقدمها بولا ماهر عاشق اللغة القبطية - صور

كل هذا دفع الطفل بولا ماهر لعمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأطلق عليها اسم لغة الآباء، ليقوم من خلالها بعمل فيديوهات لشرح وتبسيط اللغة القبطية، فكان لنا معه هذا الحوار، والذي عرفنا بنفسه في البداية، وقال:

اسمى بولا ماهر ميلاد 14 سنة، أدرس بالصف الثاني الإعدادي تجريبي لغات و أسكن بشاطئ النخيل أكتوبر العجمي محافظة الإسكندرية.

الحلقة انهارده فريدة من نوعها 🌟 " القبطى و النبوات " الحلقة بعنوان: (اتفاق و تحقيق النبوات) #لغة_الآباء

الحلقة انهارده فريدة من نوعها 🌟 " القبطى و النبوات " الحلقة بعنوان: (اتفاق و تحقيق النبوات) #لغة_الآباء

Posted by لغة الآباء on Wednesday, September 23, 2020

و تابع: بدأت فكرة فيديوهات اللغة القبطية معي بسبب امتلاكي لمصطلحات في اللغة القبطية، والتي أعشقها منذ نعومة أظافري.

حصلت على المركز الأول في مهرجان الكرازة بالإسكندرية وأنا في الصف الثاني الابتدائي، درست مع والدي بالكلية الإكليريكية فرع اللغة القبطية، وحصلت على شهادة معتمدة منها.

ويتابع بولا ماهر، قائلًا: عندما تفشي وباء الكورونا وكنت جالسًا في البيت قام والدي الأستاذ ماهر ميلاد، والذي يعمل مأمورًا للضرائب بتشجيعي على عمل صفحة لغة الآباء، و قال لي إنه يعلم عن معلوماتي وشغفي باللغة القبطية، و قال لي: اعمل صفحة في الفيسبوك، و فيها اشرح و بسط اللغة القبطية لأصدقائك، فأعجبت بالفكرة جدًا، وقمت بعمل لوجو الصفحة في نفس اليوم وصممت صورًا لها.

#اهمية_اللغة_القبطية "لماذا نهتم باللغة القبطية فى الكنيسة؟" 🤔 #لغة_الآباء

#اهمية_اللغة_القبطية "لماذا نهتم باللغة القبطية فى الكنيسة؟" 🤔 #لغة_الآباء

Posted by لغة الآباء on Tuesday, August 25, 2020

وقال بولا : بدأت الحروف القبطية ولكن ليس مثل الأسلوب المعتاد الحروف بالترتيب، فقمت بشرح الحروف، مثل الكورسات التي حصلت عليها بالكلية الإكليريكية بنظام المجموعات السهلة جدًا وصورت أيضًا مقطع فيديو يتحدث عن تصميم الحروف القبطية ولماذا تم تصميمها بهذا الشكل.

وعن أكثر من ساعدوه في تقديم محتوى صفحة لغة الآباء قال بولا ماهر : أكتر شخص ساعدني و كان يراجع أيضًا المحتوى الذي أقوم بتقديمه هو والدي الأستاذ ماهر ووالدتي و أخويا الدكتور ميلاد، و الذي أتذكر لهم تعبهم في التصوير منذ بداية الصفحة و أشكر الأستاذ كيرلس كمال صاحب صفحة حكاوى قبطية الذي شجعني و دعمني ببعض برامج المونتاج و التي لا أفقه عنها شيئًا.

وبعد الصدى الجيد الذي وجدته بعد تقديم الحروف القبطية قمت بالبحث عن كتب أقدم من خلالها أشياء جديدة ومختلفة فى اللغة القبطية، مثل كتاب الأنبا ديمتريوس أهمية اللغة القبطية والذي يتحدث عن أهمية اللغة القبطية و لماذا نقوم بتعليمها، و لماذا تصر الكنيسة أن تحافظ عليها.

تانى حلقات الموسم الجديد. عنوان الحلقة: "القبطى الصعيدى" ✨⛪ #لغة_الآباء #بولا_ماهر

تانى حلقات الموسم الجديد. عنوان الحلقة: "القبطى الصعيدى" ✨ طبعا زى ما قولنا أن فى الفيديوهات الجاية مش شرط تكون عارف اللغة القبطية⛪👌🏻 #لغة_الآباء #بولا_ماهر

Posted by لغة الآباء on Sunday, July 4, 2021
وطنى
14 اكتوبر 2021 |