القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأسقف العام بإفريقيا ينطلق في رحلة رعوية إلى زيمبابوي

الأسقف العام بإفريقيا ينطلق في رحلة رعوية إلى زيمبابوي
| الدستور
14 اكتوبر 2021
زار الأنبا چوزيف، الأسقف العام بإفريقيا دولة زيمبابوي، للاطمئنان على أبناء الكنيسة وسير الخدمة هناك.

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه بدأ الزيارة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بجرين ديل في هراري، ومن بعدها زار ملجأ السيدة العذراء في زانجيزا هناك وكلم الأطفال الموجودين به عن محبة الله لهم ومدى قيمتهم في عيني الرب، ثم في ديما التقى نيافته بعد القداس الإلهي بعدد من أبناء الكنيسة والزوار المحبين، وحدثهم عن دور وخطة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تقديم الخدمات الروحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والطبية.
وأضاف القمص موسى إبراهيم، في بيان عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الأنبا چوزيف أعلن كذلك عن خطة الكنيسة لحفر بئر ماء عذب واستكمال مباني المدرسة القبطية والمشاركة في التنمية المستدامة بزيمبابوي.

وعلى جانب آخر، دشن الأنبا إسحق أسقف إيبارشية طما، كنيسة القديس الأنبا بولا الطموهي بقرية الجباب التابعة للإيبارشية.

و قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه دُشِّن المذبح الرئيس على اسم القديسين الأنبا بيشوى والأنبا بولا الطموهي، والمذبح القبلي على اسم السيدة العذراء، شمل التدشين كذلك عددًا من أواني الخدمة.

وأضاف القمص موسى إبراهيم، في بيان عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه خلال القداس الإلهي الذي أقيم عقب التدشين رسم نيافته ثلاثين من أبناء الكنيسة في رتبة إبصالتس (مرتل).

وعلى صعيد مختلف، قالت الصفحة الرسمية لإيبارشية منفلوط للأقباط الأرثوذكس عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إنه شارك نيافة الانبا ثاؤفيلس اسقف الايبارشية ابناءه وبناته فى حفلة تكريم وتخرج الصف السادس الابتدائي الى المرحلة الإعدادية وسط فرحة كبيرة من الجميع والخدام والمشاركين.
الأسقف العام بإفريقيا ينطلق في رحلة رعوية إلى زيمبابوي
الدستور
| 14 اكتوبر 2021
×