القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«الري»: إزالة مبنى مخالف من 5 طوابق على النيل مباشرة بحلوان (فيديو)

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، إنه في إطار الحملات الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل فقد تم إزالة مبنى مخالف من 5 طوابق يقع على النيل مباشرة بمنطقة خلف مفكو بحلوان بمحافظة القاهرة والمبنى خالي من السكان، ومحرر له قرار إزالة رقم 50 لسنة .2021 .

«الري»: إزالة مبنى مخالف من 5 طوابق على النيل مباشرة بحلوان (فيديو)

ووفقا لبيان رسمي أصدرته وزارة الري تمت الإزالة بمعرفة أجهزة الوزارة وبتنسيق تام مع القطاع الأمني بحلوان والمسطحات المائية وحي حلوان، وبدون حدوث أية خسائر في الأرواح أو خسائر مادية .

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أنه تم ازالة عدد 2592 حالة تعدي على فرع رشيد حتى الآن ومتبقى عدد 528 حالة تعدى، كما تم إزالة عدد 739 حالة تعدى على فرع دمياط حتى الآن ومتبقى حالة واحدة.

وشدد عبدالعاطي، على أن وزارة الري تواصل إزالة كافة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه والمجارى المائية في اطار حملات موسعة لازالة كافة التعديات في غضون 6 أشهر، موضحا أن أعداد الازالات المستهدفة حوالى 165 الف حالة بمساحة 19.40 مليون متر مربع تقريبا .

وأوضح وزير الري إنه تم حتى الآن إزالة 6109 حالة بمساحة 1.40 مليون متر مربع تقريبا، ليصبح اجمالى أعداد الازالات المتبقية حوالى 159 ألف حالة إزالة بمساحة 18 مليون متر مربع تقريبا، ولا تزال حملات الإزالة جارية بكافة المحافظات.

إزالة مبنى مخالف من خمسة أدوار يقع على النيل مباشرة بمنطقة خلف مفكو بحلوان بمحافظة القاهرة.

Posted by وزارة الموارد المائية والري on Wednesday, October 13, 2021
المصرى اليوم
14 اكتوبر 2021 |