القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تطورات حادث كوبري الساحل .. غواص : فنكوش ؟ ومها الهلالي تغلق حسابها وما عقاب المُبلغ في حال كان كاذبًا؟ وماذا قال صيادين نهر النيل لرجال الشرطة ؟

تطورات حادث كوبري الساحل .. غواص : فنكوش ؟ ومها الهلالي تغلق حسابها وما عقاب المُبلغ في حال كان كاذبًا؟ وماذا قال صيادين نهر النيل لرجال الشرطة ؟
| رومانى صبري - أقباط متحدون
14 اكتوبر 2021
جهود لا تتوقف من قبل قوات الانقاذ النهري وشرطة المسطحات المائية منذ عدة ايام، للبحث عن ناجين او اشخاص ماتوا غرقا، بعد بلاغ سقوط سيارة من أعلى كوبري الساحل، وتصدر حادث ميكروباص الساحل تريند مؤشر جوجل وبات حديث مواقع التواصل الاجتماعي، الغموض يخيم على الواقعة، فلا يوجد معلومات واضحة عنها، وكانت اعلنت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بالدفع بـ5 لنشات إنقاذ نهري لتشارك في عمليات البحث.
تقول مها الهلالي انها من شهود العيان، على حادث سقوط ميكروباص من أعلى كوبري الساحل في مياه النيل ظهر الأحد الماضي، وكتبت الهلالي عبر موقع "تويتر":" اللي حصل امبارح كان دقايق كنت بروح تيتا وعديت من المكان دا بالظبط بيني وبين السور عربيتين.

مضيفة:" وشفت غبار كتير طالع من الجزء المكسور من السور وناس واقفة عنده وناس بتجري وبتقول لسه الميكروباص واقع حالا بالناس، اللي اتقال بقا إنها خدت السور ونزلت دا كلام فاضي لأنهم أكدوا أن مكانش في سور".

مشيرة :" لون الميكروباص اللي سقط من أعلى كوبري الساحل في النيل أبيض، والحادث وقع الساعة 2 الظهر، وواصلت: "في حاجة مش مظبوطة والله يا إما اللي كانوا واقفين دول عفاريت ضللو الحكومة والشرطة وأنا وأي حد عدي وشاف الهرجله دي"، وتجدر الاشارة الى ان السيدة التي تدعى مها الهلالي أغلقت حسابها.

ماذا ينتظر المُبلغ في حال كان كاذبًا؟

في حال كان المبلغ غير متيقن من فحوى بلاغه وكاذبا، ماذا سيكون مصيره؟، وردا على هذا السؤال يجيب أحمد فؤاد الجهني، المحامي بالنقض والدستورية العليا قائلا :" تنظره اتهامات كثيرة في حال كان كاذبا: إزعاج السلطات، والبلاغ الكاذب، وتعكير الصفو العام لما سببه للمجتمع والسلطات من إرباك بشأن الحادث الغامض، مشيرا :" عقوبات تلك الاتهامات لا تتجاوز محصلتهم الحبس عامين و3 أشهر.

لافتا في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي"، نص المادة 135 من قانون العقوبات تؤكد أن كل من أزعج إحدى السلطات العامة أو الجهات الإدارية أو الأشخاص المكلفين بخدمة عمومية بأن أخبر بأى طريقة كانت عن وقع كوارث أو حوادث أو أخطار لا وجود لها يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر وبغرامة لا تزيد على مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتقضي المحكمة فوق ذلك بالمصاريف التى تسببت عن هذا الإزعاج".

موضحا، إن المادة 303 من قانون العقوبات تشمل فحوى اتهام البلاغ الكاذب وعقوبتها "الحبس مدة لا تجاوز سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين".

حقيقة الفيديو

ضجت منذ ايام منصات التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو حول انتشال ميكروباص الساحل الذي غرق فى مياه نهر النيل، وأكد مصدر امني ان هذه المعلومات غير صحيحة.

لافتا في تصريحات لـ"صدى البلد"، فرق البحث مازالت مستمرة فى عملها بالاشتراك مع كافة الأجهزة الأمنية المختلفة لكشف ملابسات حادث ميكروباص الساحل وفى حال ظهور أى مستجدات بشأن الواقعة سيتم الإعلان عنها لكشف الحقيقة .

شهادات الصيادين

قال الصيادين الذين كانوا يعملون وقت الحادث لرجال الشرطة :" لا شفنا ميكروباص وقع في النيل ولا سمعنا حاجة"، وأكد خفراء وعاملين قاعات أفراح مطلة على النيل، أنهم لم يشاهدوا سقوط سيارة من أعلى الكوبرى، ولم يسمعوا صوت ارتطام أى جسم بالمياه.

يقول احد السائقين المتواجدين بموقف سيارات الساحل، في حال سقط عامل بالموقف بسيارته من أعلى الكوبري، طبيعي ان اهله يسالوا عليه بعد غيابه عنهم، مؤكدا :" مفيش حد من زملائي بالموقف تعرض لحادث.

لماذا فنكوش ؟

وراى الغواص هشام الشوبكي، ان واقعة سقوط ميكروباص من أعلى كوبري الساحل، ستكون "فنكوش"، حيث لم يظهر حتى الان أي أثر للسيارة ولجثث الركاب.
تطورات حادث كوبري الساحل .. غواص : فنكوش ؟ ومها الهلالي تغلق حسابها وما عقاب المُبلغ في حال كان كاذبًا؟ وماذا قال صيادين نهر النيل لرجال الشرطة ؟
رومانى صبري - أقباط متحدون
| 14 اكتوبر 2021
×