القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

سر العمر الطويل واللياقة البدنية للملكة إليزابيث الثانية

سر العمر الطويل واللياقة البدنية للملكة إليزابيث الثانية
| ألوان - الوطن
13 اكتوبر 2021
​ رغم اعتمادها على عكاز ليساعدها على المشي، إلا أن ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، لا تزال تتمتع بلياقة بدنية عالية على الرغم من كونها في الـ95 من عمرها، على نحو أذهل الكثيرين بسبب قدرتها على متابعة مهامها الرسمية بذهن صافٍ وكأنها في عمر الشباب.
وتعود الصحة البدنية اللائقة التي تتمتع بها الملكة إليزابيث الثانية، إلى العادات الغذائية الصحية التي تتبعها بالإضافة إلى عدم إهمالها الحفاظ على الرياضة مثل زوجها الراحل، الأمير فيليب الذي توفى في إبريل الماضي عن عمر ناهز 99 عامًا.

سر اللياقة البدنية والعمر الطويل للملكة إليزابيث الثانية

وكشف دارين ماكجرادي، الشيف السابق للملكة، عن عادات تناول الطعام وما هي المشروبات المفضلة لها والأشياء التي لا تحبذ أن تكون على مادة الطعام أبدًا، بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية.

يروي دارين أنها عملت لدى الملكة لمدة 15 عامًا في فترتي الثمانينات والتسعينات، وكانت الطاهي الشخصي لها: الملكة تتناول أربع وجبات في اليوم، لكنها تأكل حصصًا صغيرة فقط في كل منها.

تبدأ الملكة بفنجان بسيط من الشاي والبسكويت، ثم طبق من حبوب القمح والبيض المخفوق من أجل الحفاظ على نضارة بشرتها، وفي الغذاء تحرص على تناول السمك المشوي مع السبانخ أو الكوسة، أو جزء من دجاج مشوي بسيط مع سلطة، وتفضل لحم الغزال المطهي جيدًا، مع خيار منخفض الكربوهيدرات، وفي وقت متأخر من بعد الظهر تتناول الشاي: تحب كعكات المربى والقشدة المتخثرة، وأينما سافرت فنجان الشاي بعد الظهر أمرًا أساسيًا بالنسبة لها، ووظيفتي في ذلك الوقت هي صنع الكعك المفضل لها.

لا تحرج الموظفين أبدًا إذا لم يعجبها طعام معين

رئيس الطهاة يزودها بقائمة طعام مرتين في الأسبوع: لا تقول الملكة إليزابيث علنًا أبدًا أنها لم تستمتع بنوع معين من الطعام، ولكنها تترك رسالة في دفتر ملاحظات الموظفين من أجل الانتباه إليها، مثل (لا أريد هذا مرة أخرى).

تعشق الجمبري وشرهة في الحلويات

تحب الملكة إليزابيث الجمبري الذي يأتي إليها في وعاء محفوظ من خليج Morecambe وتضعه على الخبز المحمص بعد طهيه بالزبدة الحارة بشكل خاص: هي شرهة للغاية في الحلويات، ولابد من وجود الشوكولاتة على رأس قائمة الطعام وخاصة فطيرة الشوكولاتة ذات الطبقات البيضاء والداكنة، وفي الأكل الحادق تفضل الملكة لحم الخنزير والبيض المخفوق، بالإضافة إلى سمك السلمون مع رقائق البطاطس والكاتشب.

والمشروب المفضل لملكة إليزابيث هو الشمبانيا، وهي عاشقة للموز والفراولة ولكن بشرط أن يكونا طبيعين تمامًا وخاليين من المبيدات أو الهرمونات.

ولا تحبذ الأطعمة ذات النكهات القوية مثل الثوم والبصل، والأول يمنع استخدامه في القصر، بالإضافة إلى تجنب المحار واللحوم النادرة أثناء الزيارات أو الجولات الملكية منعًا للإصابة بالتسمم الغذائي، ولم تطلب أي وجبات سريعة على الإطلاق ودائما تمارس رحلات الصيد البري والرماية، للحفاظ على ليقاتها البدنية.

ولا تحب البيض الأبيض أو اللحوم النيئة والنشويات مثل المعكرونة والبطاطا، حتى الخبز يقدم إليها دون قشرته الخارجية
سر العمر الطويل واللياقة البدنية للملكة إليزابيث الثانية
ألوان - الوطن
| 13 اكتوبر 2021
×